مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الأوقاف المصري يشارك في مؤتمر "طريق الحرير الروحي" بمدينة قازان الروسية

نشر
الأمصار

وصل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف المصري إلى مدينة قازان الروسية، حيث يشارك وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي الخامس “طريق الحرير الروحي” أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى" والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية في الفترة من 25 - 26 يوليو 2024م.

 

 

يأتي ذلك في إطار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والعمل على توطيد أواصر المحبة بين الشعبين، ومواصلة السير والعمل المشترك لتقوية هذه العلاقات المتميزة والتى تأتي في إطار الانطلاق برؤية مصر إلى آفاق العالم تحقيقا لمنهجية الأزهر الشريف في نقل العلوم والمعارف والخبرات والتشبيك مع المؤسسات الدينية الكبرى في العالم، سعيا لنشر قيم الأخلاق والأمان والاستقرار، وحفظا للأوطان، وزيادة في العمران، وصناعة الحضارة، وتحقيقا لمقاصد الشرع الشريف.

 

مصر.. وزيرا "الإنتاج الحربي" و"الاستثمار" يبحثان أوجه التعاون المشترك


إلتقى محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لبحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي إنه يتطلع إلى تعزيز التعاون المثمر بين الوزارتين خلال الفترة القادمة وفتح آفاق جديدة للتعاون بمختلف المجالات.

 

وأوضح أن مهمة الوزارة الأساسية هي تلبية مطالب القوات المسلحة والشرطة من مختلف الأسلحة والذخائر والمعدات ويتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة لتصنيع منتجات مدنية تلبي احتياجات المواطنين كما تشارك شركات ووحدات الإنتاج الحربي في تنفيذ العديد من المشروعات القومية بالدولة.

عقب ذلك استعرض الوزير "محمد صلاح" الهيكل التنظيمي للوزارة، لافتًا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي والجهات التابعة تعد رافدًا مهمًا في الصناعة الوطنية فمنظومة العمل بها تتميز بأنها منظومة متكاملة وفريدة حيث يتبع الوزارة عدد (16) شركة صناعية و(4) شركات تعمل في مجالات أخرى تضم شركة لنظم المعلومات وأخرى للإنشاءات بالإضافة إلى شركة للصيانة وظهير بحثي للتميز العلمي والتكنولوجي.

 

 

 كما يتبع الوزارة قطاع للتدريب ومركز طبي وقطاع ميادين اختبار للذخيرة والأسلحة ، كما استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربى الإمكانيات التكنولوجية والفنية والبشرية بهذه الشركات وكذلك الموارد والأصول المتاحة  من أراضى وهناجر وورش عملاقة والتى يمكن إستغلالها لجذب مستثمرين محليين وأجانب وبما يحقق مصالح الجانبين .