مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سيناتور أمريكي: نتنياهو مجرم حرب كاذب

نشر
الأمصار

قال السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ليس مجرم حرب فقط لكنه كاذب أيضًا وأن عشرات الآلاف من الأطفال يواجهون المجاعة في غزة بسبب استمرار حكومته المتطرفة في منع المساعدات، مشيرا إلى أن جاء إلى الكونجرس للقيام بحملة انتخابية.

 

 

وأضاف ساندرز، تعليقا على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الكونجرس الأمريكي، عبر حسابه على منصة X: "نتنياهو ليس مجرم حرب فقط.. إنه كاذب"، مضيفا: "تتفق جميع المنظمات الإنسانية على أن عشرات الآلاف من الأطفال يواجهون المجاعة بسبب استمرار حكومته المتطرفة في منع المساعدات".

 

نتنياهو: نحمي أمريكا بمحاربة حماس وحزب الله والحوثيين


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه قام بزيارة إلى رفح الأسبوع الماضي، وسأل أحد العسكريين هناك: "كم قتلتم من حماس؟ قال 12 ألفا، وكم عدد المدنيين الذين قتلتوهم قال لا أحد لم نقتل مدنيين.. لهذا نحن نقوم باستهداف الإرهابيين وفعليا لم نقتل مدنيين، هل تعلمون لماذا؟ لأن إسرائيل تخرج الملايين بعيدا عن أماكن الخطر".

وأضاف نتنياهو في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي: "إذا كانت إسرائيل هدف، فإن أمريكا ستكون هدفا ضد الإرهاب، مثل أي دولة ديمقراطية، وأيادي الدولة اليهودية لن تقيّد أبدا، طالما تظل إسرائيل تدافع عن نفسها".

وفي وقت سابق، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قائلًا إن إسرائيل هاجمت ميناء يستخدم لدخول أسلحة من إيران إلى الحوثيين، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وأشار نتنياهو إلى أن الميناء الذي هاجمه الجيش الإسرائيلي في اليمن ليس ميناء بريئا بل يستخدم في أغراض عسكرية.

الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية عنيفة على محيط الشهابية جنوب لبنان


قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بغارة على محيط الشهابية جنوب لبنان.

كما شنّت قوات الاحتلال غارة جوية بين عدلون والخرايب قضاء صيدا وتوجه عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى مكان الغارة في بلده عدلون.

وجددت قصف الاحتلال الاسرائيلي، على عدة بلدات جنوب لبنان.

وشنّت الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية غارات عنيفة استهدفت بلدات حولا، والخيام، وبرج الملوك، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال والقذائف الفوسفورية بلدات شيحين، وام التوت، وحولا تزامناً مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.