مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعطل حركة الطيران في مطار ميونخ الألمانى بسبب مظاهرة لنشطاء بيئيين

نشر
الأمصار

تعطلت حركة الطيران فى مطار ميونخ الألمانى لعدة ساعات صباح اليوم الخميس، بعد أن اخترق نشطاء بيئيون مدرجا بالمطار.


وذكر موقع إذاعة دويتشه فيله الألماني، أن مجموعة مناخ "الجيل الأخير" نظمت احتجاجا في مطار فرانكفورت في وقت مبكر من اليوم، مما تسبب في تعليق الرحلات الجوية.


وكتبت المجموعة أن "استمرار استخراج وحرق النفط والغاز والفحم يشكل تهديدا لوجودنا".

ومن جانبها ..ذكرت الشرطة الألمانية أن حركة الطيران توقفت فى المطار وذلك بعد اخترق نشطاء بيئيون مدرجا بالمطار مما أدي إلى تدخل الشرطة ، موضحة أنها تبذل كل ما فى وسعها لإجلاء نشطاء البيئة من مدرج المطار.

وأشارت الشرطة إلى أن المطار بث عبر موقعه على الإنترنت تعليق جميع عمليات الإقلاع والهبوط في مطار فرانكفورت.

وفي وقت لاحق من اليوم، ذكر المطار أن الرحلات الجوية "ستستأنف تدريجيا"، لكنه حث المسافرين على مراجعة شركات الطيران الخاصة بهم قبل الوصول، حيث تم إلغاء 140 رحلة جوية على الأقل.

وكانت قالت شركة مصر للطيران، إنه تقرر إلغاء الرحلتين رقم MS787 بخط سير القاهرة/ ميونخ، ورقم MS788 بخط سير ميونخ/ القاهرة، اليوم الثلاثاء، في ضوء الإشارة إلى التعليمات الواردة من إدارة مطار ميونخ الألماني، التي تفيد بتنظيم إضراب في المطار.

 

 

وناشدت الشركة الوطنية مصر للطيران عملاءها المسافرين على الرحلات المذكورة بضرورة مراجعة تذاكرهم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران.

 

مصر للطيران تُشارك في معرض ميلانو السياحي الدولي BIT


شاركت مصر للطيران الناقل الوطني المصري ممثلة في مكتبها الإقليمي بإيطاليا في فعاليات معرض ميلانو السياحي الدولي BIT المُقام حاليًا في إيطاليا خلال الفترة من 4 إلى 6 فبراير 2024 بمدينة ميلانو.

ومن جانبه، أكد الطيار محمد موسى رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية أن مشاركة الشركة في المعرض هذا العام تأتي في إطار اهتمام مصر للطيران بالتواصل المستمر مع منظمي الرحلات الإيطاليين لعرض أحدث خدمات الشركة وتطورات أسطول وشبكة تشغيل مصرللطيران الدولية والداخلية التي تتمتع بها مصر من خلال موقعها الجغرافي وما يشهده قطاع الطيران المدني في مصر من تطورات، بالإضافة إلى عرض الإستراتيجية البيعية والتسويقية لجذب مزيد من حركة الركاب الوافدة للمقاصد السياحية بمصر وحركة الركاب الدولية العابرة عبر مطار القاهرة الدولي بخلاف التسويق للسياحة العلاجية بالتعاون مع مستشفي مصرللطيران.