مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"Twisters" يتصدر إيرادات شباك التذاكر الأمريكي

نشر
الأمصار

تصدر فيلم الحركة والظواهر الطبيعية “Twisters” من بطولة جلين باول، إيرادات شباك التذاكر الأمريكي عقب طرحه بصالات السينما المحلية قبل أسبوع.

بلغت حصيلة الفيلم الإجمالية 146.5 مليون دولار، جمع منها 103 ملايين دولار في صالات السينما الأمريكية و43.5 مليونا في السوق الأجنبية. وقدرت تكلفة الفيلم الإنتاجية بنحو 200 مليون دولار تقريبا.

تدور الأحداث في إطار من التشويق والإثارة، حيث يتبع العمل قصة زوجين يكرسان وقتهما لتتبع العواصف، حيث يخاطر الثنائي بحياتهما في سبيل اختبار نظام تجريبي خاص بالطقس.

كيفن فيجي يعد بإعادة تشغيل سلسلة الأكشن Blade من جديد بالشاشات

كشف كيفين فيجي، الرئيس التنفيذي ورئيس استوديوهات مارفل العالمية، عن أخر تطورات إعادة تشغيل سلسلة الأكشن والفنتازيا الشهيرة Blade من جديد والتي طال انتظارها كثيراً، حيث وضع موعداً لبدء التشغيل من جديد للسلسلة التي تحظي بشعبية جارفة في عالم مصاصي الدماء.

وقال فيجي، أثناء جولته للترويج لفيلم Deadpool & Wolverine وهو أحدث أعمال مارفل العالمية المقرر عرضها خلال أيام في دور السينما، أنه لا يزال من المقرر أن يلعب دور البطولة في سلسلة blade الفائز بجائزة الأوسكار مرتين، ماهرشالا علي، والمرجح لها ان تعرض في 7 نوفمبر 2025.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مارفل عن إعادة تشغيل فيلم "Blade" في يوليو 2019، لكن التطوير كان صعبًا حيث قام العديد من الكتاب والمخرجين بالخروج من المشروع على مر السنين، معلناً فيجي "إن عدم التسرع في الفيلم كان ذا أهمية قصوى بالنسبة للشركة لانتاج سلسلة صحيحة وتستمر في صعودها لدي المشاهدين".

وكشف رئيس استوديوهات مارفل: "لأنه كانت هناك بعض أفلام Blade الرائعة منذ سنوات مضت، فقد تم تصنيفها جميعًا على أنها للكبار فقط، لذلك أعتقد أن هذا، مثل Deadpool، متأصل في شخصية Blade".

وجدير بالذكر، أن Blade كان قد ظهر للمرة الأولى على الشاشة الكبيرة مع ويسلي سنايبس في هذا الدور، بدءًا من عام 1998 واستمرًا في فيلم Blade II عام 2002 من إخراج غييرمو ديل تورو، وفيلم Blade: Trinity عام 2004.

وفى تقرير سابق ذكرت مجلة فاريتي في نوفمبر الماضي أن فيلم "Blade" قد مر بخمسة كتاب على الأقل بحلول ذلك الوقت، ونقل التقرير عن أحد الأشخاص المطلعين على تغييرات النص إن القصة تحولت في مرحلة ما إلى قصة تقودها نساء ومليئة بدروس الحياة، وقالت التكهنات آنذاك في ذلك الوقت أن شركة Marvel كانت لا تزال تتطلع إلى إنتاج الفيلم ولكن بميزانية أقل من 100 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول بليد الذي توفيت والدته على يد مصاص دماء وهو ما يزال طفلًا وعندما يبلغ أشده ينتقم من مصاصي الدماء، وفي إحدى الليالي ينقذ  بليد - الطبيبة كارين من تحت أنياب أحد مصاصي الدماء ويعلم بذلك زعيمهم ديكون ويدبر مكيدة للجنس البشري بأكمله.

وتنشأ سلالة جديدة داخل مجتمع مصاصي الدماء، تملك شهوة كبيرة للدماء، سواء كانت آدمية أم دماء أحد مصاصي الدماء.

كما تقوم هذه الكائنات بتحويل ضحاياها إلى فصيلتها، وهو ما يؤدي لانتشارها سريعًا، مما يشكل خطرًا على وجود مصاصي الدماء أنفسهم.

ويقوم مصاصو الدماء باستدعاء بليد وويسلر وخبير الأسلحة سكود.