مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لأول مرة منذ سنوات.. الخطوط الليبية تعلن فتح المجال الجوي الأوروبي أمامها

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية الليبية، عن فتح المجال الجوي الأوروبي أمامها لأول مرة منذ سنوات، حيث غادرت طائرة نوع الإيرباص 330، مطار اسطنبول متوجهة إلى مطار معيتيقة عبر المسار الجوي الأوروبي من خلال المجال الجوي اليوناني والمالطي.


ويذكر أنه وهذا يختصر زمن الرحلة قطاع اسطنبول طرابلس قرابة الساعة كخطوة مبدئية، بالإضافة إلى توفير ما يقل عن 3,100 كيلوجرام من الوقود، مما يزيد كفاءة التشغيل وتوفير الوقت للمسافرين على حد سواء، واعتباره قفزة نوعية للشركة للتقليل من تكلفة التشغيل.

عصب العالم | بروكسل تبقي شركات الطيران الليبية على قائمتها السوداء

المركز الليبي للاستشعار ينفي حدوث موجة تسونامي

نفى المركز الليبي للاستشعارعن بعد وعلوم الفضاء الأخبار المتداولة ببعض مواقع التواصل الاجتماعي عن حدوث موجة ” تسونامي” في بعض شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

وتابع المركز، أن المراكز الدولية لم تسجل نشاط زلزالي غير نمطي خلال الفترة الحالية وأن الأحداث الزلزالية في معدلاتها الطبيعية في البحر المتوسط.


ولفت المركز الليبي للاستشعار الى ان انحسار مياه البحر في بعض المناطق المطلة على البحر المتوسط يرجع للظواهر الطبيعية مثل المد والجزر.

 

واشار المركز الليبي للاستشعار ان أي موجات تسونامي يستلزم أن تكون درجة الزلزال فيها لا تقل عن 7 ريختر وهذه الحالة غير موجودة بالمرة في حوض المتوسط.

ليبيا..حصول 4 إدارات بالمؤسسة الوطنية للنفط على شهادة الأيزو

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، فرحات بن قدارة اجتماعا مع إدارة المؤسسة في العاصمة طرابلس، لمتابعة سير عمل إدارات المؤسسة ومناقشة عدة موضوعات خاصة بالنفط.

ونشرت المؤسسة بيان قالت خلاله: “اجتمع بن قدارة مع إدارات المؤسسة وأكد حصول 4 منها على شهادة الأيزو 2015-9001 للمرة الأولى في تاريخها”.

عمل إدارات المؤسسة

وتابع البيان “جاء الاجتماع في إطار المتابعة الحثيثة لسير عمل إدارات المؤسسة، وعقد الاجتماع بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، الأربعاء، في المقر الرئيس للمؤسسة بطرابلس، اجتماعًا موسعاً مع كافة المديرين العامين ومديري الإدارات بالمؤسسة”.

وأضافت المؤسسة خلال البيان“خصص الاجتماع، لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بسير عمل إدارات المؤسسة، والصعوبات التي تعيق عملها والحلول الكفيلة بإزاحتها، كما استعرض الإنجازات المحققة والجهود التي تبذلها الإدارات بشكل دوري، وأبرزها حصول 4 إدارات بالمؤسسة على شهادة الأيزو 2015-9001 الخاصة بنظام إدارة الجودة، للمرة الأولى في تاريخها”.