مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزارة الداخلية: فريق الدعم الشرطي الإماراتي يشارك في تأمين أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

يشارك فريق الدعم الشرطي الإماراتي الموفد من وزارة الداخلية الإماراتية، في مهام تأمين أولمبياد باريس، بهدف ضمان حماية الملاعب والمنشآت الرياضية والطرق المؤدية إليها، وتأمين مختلف مواقع تجمع الفرق والجماهير الغفيرة المترقبة لهذا الحدث العالمي الكبير الذي يجمع تحت مظلته شعوب العالم، وذلك في إطار تعاون دولي مشترك مع قوات الشرطة في فرنسا، وفقا لما ذكرته "الإمارات اليوم".

الجهود الإماراتية لتأمين أولمبياد باريس

وقد بدأت فرق وحدات الكلاب البوليسية، وفور وصول فريق الدعم الإماراتي، في تفقد المناطق التي تقع ضمن نطاق مهام الفريق، والذي خضع مسبقاً لتدريبات مكثفة ودراسة دقيقة لهذه المناطق قبل مباشرة مهامه بكفاءة واحترافية عالية.

ومن جانبها، قامت الوحدات المتخصصة من فريق الدعم الشرطي الإماراتي في تنفيذ دوريات راجلة في عدد من المناطق بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن الأدوار الموكلة إليهم، في مهمةٍ عمق التعاون الثنائي والعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين الإمارات وفرنسا.

ومن جهة ثانية، قالت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة، إنها تلقت إنذاراً بوجود قنبلة بمطار ميلوز وإن هناك عملية أمنية جارية، لافتة إلى أنه تم إخلاء المطار.

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية إنها وضعت إحدى رحلاتها فى مطار ميلوز في وضع التأهب بعد الإنذار بوجود قنبلة.

وفى وقت سابق من اليوم، استهدف "مخربون" شبكة القطارات فائقة السرعة في فرنسا بسلسلة هجمات منسقة تسببت في تعطيل كبير لبعض خطوط السكك الحديدية الأكثر ازدحاماً في البلاد قبل ساعات من انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية في باريس.

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" في العاصمة الفرنسية.وتقام منافسات أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة بين 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل، باستثناء عدة رياضات بدأت قبل الافتتاح منها كرة القدم.

وينافس في تلك النسخة من الأولمبياد ما يزيد عن 10 آلاف رياضي من 206 دول -بينهم فريق اللاجئين-، في 32 رياضة مختلفة.وفيما يلي نستعرض أبرز ملامح حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، الذي وعد المنظمون أن يكون "عرضا لا مثيل له".

تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

في حدث استثنائي بتاريخ دورات الألعاب الأولمبية، لن يقام حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 في أحد الملاعب لأول مرة، بل في نهر السين.ويقام الحفل على 85 قاربا يحملون 7 آلاف رياضي في عرض عائم بطول 6 كيلومترات في قلب نهر السين.

وينطلق الموكب من جسر أوسترليتز مرورا بكاتدرائية نوتردام إلى أن يصل بالقرب من برج إيفل، بعد المرور تحت جسور وبوابات بينها بون دي زار وبون نوف وبالقرب من العديد من معالم العاصمة الفرنسية.وستبث نحو 80 شاشة عملاقة على طول الطريق العرض الذي سيتضمن موكبا عائما للرياضيين والفنانين ومن المتوقع أيضا أن يضم راقصين يؤدون عروضهم من فوق أسطح المباني على طول نهر السين.