مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إثيوبيا تعلن جمع 45 مليون بر تبرعات لضحايا الانهيار الأرضي في جوفا

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مدينة أديس أبابا في إثيوبيا، اليوم جمع أكثر من 45 مليون بر من المساعدات الإنسانية المالية والمادية لمساعدة ضحايا الانهيار الأرضي في ولاية جنوب البلاد .

أعلنت عمدة مدينة أديس أبابا أدانيش أبيبي عن إرسال دفعة أولى من الدعم المالي والمادي لضحايا الانهيار الأرضي بولاية جنوب إثيوبيا.

وفي رسالة نشرتها على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي، أعربت العمدة عن حزنها العميق إزاء هذا الحدث المأساوي الذي أسفر عن خسارة العديد من الأرواح، على حد قولها كما تعهدت أدانيش بتقديم المزيد من المساعدة.

ويُذكر أن الانهيار الأرضي الذي حدث الاثنين والذي نجم عن هطول أمطار غزيرة في منطقة جوفا أدى إلى مقتل أكثر من 200 شخص.

وقدمت حكومة إثيوبيا الدعم الطارئ لضحايا الانهيار الأرضي الذي وقع في منطقة جوفا، بولاية جنوب إثيوبيا.

مباحثات مشتركة بين وزير خارجية إثيوبيا ولجنة حكماء الاتحاد الأفريقي

عقد وزير الخارجية بدولة إثيوبيا، اجتماعاً اليوم مع لجنة حكماء الاتحاد الإفريقي.

وخلال لقاء الوزير باللجنة حكماء الاتحاد الأفريقي، ناقش الجانبان الأدوار الإيجابية التي يمكن أن تلعبها الأطراف المختلفة، بما في ذلك إثيوبيا، في إحلال السلام والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

وتتولى اللجنة، التي أنشأها مجلس رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي في ديسمبر 2007، مهمة قيادة الجهود الدبلوماسية الوقائية للاتحاد الأفريقي من خلال الوساطة.

مباحثات مشتركة بين فنلندا وإثيوبيا لتعزيز التعاون بين البلدين

أكدت سفيرة فنلندا في إثيوبيا سينيكا أنتيلا رغبة بلادها في تعزيز التعاون الثنائي مع إثيوبيا في مختلف قطاعات التنمية.

وتابعت السفيرة أنتيلا خلال حديث لها أيضًا بمشروع تطوير الممر الجاري تنفيذه في إثيوبيا والذي يهدف إلى رفع صورة أديس أبابا.

وأشارت السفيرة إلى أن تتمتع إثيوبيا وفنلندا بعلاقات دبلوماسية تمتد لـ 30 عامًا وتعاون ثنائي قوي في مختلف مجالات التنمية.

وصرحت السفيرة أن البلدين لديهما شراكة راسخة بشكل خاص في مجالات التنمية مثل إمدادات المياه والصرف الصحي والتعليم والزراعة وإدارة الأراضي الرقمية وكذلك في التعليم والتدريب الفني والمهني.

وأكدت أيضًا التزام فنلندا بتعزيز التعاون الثنائي القائم مع إثيوبيا.

كما تعهدت السفيرة أنتيلا بدعم جهود التنمية الجارية في إثيوبيا لتحديث المجتمع وتجميل البلاد.

وعلاوة على ذلك، أشارت السفيرة إلى أن فنلندا تدعم إثيوبيا في جهودها لتعزيز الديمقراطية وعملية التشاور على مستوى البلاد، بإشراف لجنة الحوار الوطني الإثيوبية.