مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إثيوبيا.. إعلان الحداد الوطني على ضحايا الانهيار الأرضي لمدة 3 أيام

نشر
الأمصار

قالت محطة الإذاعة الإثيوبية "فانا" إن مجلس نواب الشعب الإثيوبي، أعلن الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الانهيار الأرضي الذي وقع في منطقة جيزي جوفا بجنوب إثيوبيا.

 

وبحسب بيانات سابقة فإن عدد الوفيات جراء الانهيارات الأرضية في إثيوبيا يصل إلى 500 شخص وفق تقرير صدر عن الأمم المتحدة.

 

ووقعت الكارثة يوم الإثنين بعد هطول أمطار غزيرة في منطقة جبلية بولاية جنوب إثيوبيا.

 

الخارجية المصرية تقدم التعازي إلى إثيوبيا في ضحايا الانهيارات الأرضية


قدم السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، التعازي للشعب الإثيوبي في ضحايا الانهيارات الأرضي بجنوب البلاد.

وكتب أبو زيد على موقع إكس: "خالص التعازي للشعب الإثيوبي الشقيق فى ضحايا الانهيارات الأرضية في جنوب البلاد، والتي أسفرت عن مئات القتلي والمفقودين، خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

وقد أعلن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن عدد القتلى جراء الانهيارات الأرضية التي ضربت جنوب غرب إثيوبيا يومي الأحد والاثنين، ارتفع إلى 257 شخصا وقد يصل إلى 500 شخص.

وتسببت الأمطار الغزيرة في منطقة جوفا الجبلية في حدوث انهيار أرضي مساء الأحد، أعقبه انهيار أرضي ثان صباح الاثنين مما أدى إلى محاصرة الأشخاص الذين كانوا ينقذون ضحايا الانهيار الأول.

إثيوبيا تعلن جمع 45 مليون بر تبرعات لضحايا الانهيار الأرضي في جوفا

أعلنت إدارة مدينة أديس أبابا في إثيوبيا، اليوم جمع أكثر من 45 مليون بر من المساعدات الإنسانية المالية والمادية لمساعدة ضحايا الانهيار الأرضي في ولاية جنوب البلاد .

أعلنت عمدة مدينة أديس أبابا أدانيش أبيبي عن إرسال دفعة أولى من الدعم المالي والمادي لضحايا الانهيار الأرضي بولاية جنوب إثيوبيا.

وفي رسالة نشرتها على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي، أعربت العمدة عن حزنها العميق إزاء هذا الحدث المأساوي الذي أسفر عن خسارة العديد من الأرواح، على حد قولها كما تعهدت أدانيش بتقديم المزيد من المساعدة.

 

وقدمت حكومة إثيوبيا الدعم الطارئ لضحايا الانهيار الأرضي الذي وقع في منطقة جوفا، بولاية جنوب إثيوبيا.

ومن ناحية أخرى، عقد وزير الخارجية بدولة إثيوبيا، اجتماعاً اليوم مع لجنة حكماء الاتحاد الإفريقي.

وخلال لقاء الوزير باللجنة حكماء الاتحاد الأفريقي، ناقش الجانبان الأدوار الإيجابية التي يمكن أن تلعبها الأطراف المختلفة، بما في ذلك إثيوبيا، في إحلال السلام والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.