مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هزتان أرضيتان في البحر الأحمر بالقرب من سواحل السعودية والسودان

نشر
الأمصار

أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، اليوم السبت، بتسجيل هزتين أرضيتين قويتين في منطقة البحر الأحمر، بالقرب من سواحل السعودية والسودان.

وعبر موقعها الإلكتروني، أكدت الهيئة إن الهزة الأولى بلغت قوتها 4.7 درجات على مقياس ريختر، وتبعد حوالي 197 كيلومتر شمال شرق مدينة طوكر، التابعة لولاية البحر الأحمر السودانية، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية.

أما الهزة الثانية فقد بلغت قوتها 4.2 درجات، وتبعد حوالي 174 كم شمال شرق ذات المدينة، وفق هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وكشفت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عبر موقعها الإلكتروني، إن محطات الرصد الزلزالي سجلت زلزالا في وسط البحر الأحمر يبعد مسافة 161 كم غرب محافظة الليث التابعة لمنطقة مكة المكرمة، في تمام الساعة 12:09 صباح السبت.

وأضافت أن الزلزال بلغت قوته 4.7 درجات على مقياس ريختر وعلى عمق نحو 10.4 كم.

وحتى الآن، لم ترد أي أنباء عن وقوع خسائر أو تأثيرات جراء الهزات الأرضية من السلطات المحلية في السعودية والسودان.

هل في زلزال في السعودية

يتساءل الكثير هل في زلزال في السعودية، حيث إن بعد الزلزال الذي حدث في المدن السورية والتركية، يجب أن يتم التقصي من الحالة الجيولوجية للمملكة العربية السعودية من أجل تجنب أي خطر من المتوقع أن يحدث، لذلك سنعرف من خلال موقع لحظات نيوز هل في زلزال في السعودية.

لا يوجد زلزال في المملكة العربية السعودية، ولكن من الممكن أن تشهد بعض الهزات الأرضية الارتدادية الضعيفة، حيث إن المنطقة التي تقع عليها الدولة السعودية هي منطقة مستقرة في الوقت الحالي، فالزلازل تعتبر من أخطر الكوارث الطبيعية التي تحدث بسبب تحرك الصفائح التكتونية في الأرض.

أقوى زلزال في السعودية

أقوى زلزال حدث في تاريخ المملكة العربية السعودية هو الزلزال الذي ضرب منطقة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للبلاد في مطلع عام 2014 ميلاديًا، وكانت مدينة جازان هي مركز الزلزال بالقرب من البحر الأحمر.

كما أن أثر هذا الزلزال امتد لعدة مناطق داخلية تحيط بمنطقة جازان، كما أن قوة هذا الزلزال بلغت 5,1 على مقياس ريختر، ثم حدثت مجموعة من الهزات الارتدادية لمدة أربعة أيام بلغ عددها 37 هزة.