مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمنتخب العراق لمواجهة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

يواجه منتخب العراق تحديا كبيرا عندما يواجه الأرجنتين في الرابعة عصر اليوم، السبت، على ملعب " جروباما"، في الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الثانية ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 والمقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

التشكيل الرسمي لمنتخب العراق: 

حراسة المرمى: حسين حسن

خط الدفاع: مصطفى سعدون، زيد تحسين، حسين عامر، أحمد مكنزي

خط الوسط: نهاد محمد، كرار محمد

خط الهجوم: أيمن حسين، علي جاسم، ابراهيم بايش، يوسف الأمين

ويخوض منتخب الأرجنتين هذه المباراة بكل قوة وتركيز من أجل تحقيق الفوز بالمباراة، بينما يخوض منتخب العراق المواجهة بكل حماس وجهد كبير من أجل تحقيق الانتصار.

وتحتل الأرجنتين المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الثانية بدون نقاط، فيما يحتل المنتخب العراقي المركز الثاني برصيد 3 نقاط، في الوقت الذي يتصدر فيه منتخب المغرب الترتيب بثلاث نقاط، فيما يتذيل منتخب أوكرانيا المجموعة بدون رصيد.الأرجنتين كانت قد خسرت في المباراة الماضية ضد الأرجنتين 2-1 بعد إلغاء هدف للتانجو عقب ساعتين في حدث نادر، فيما فازت العراق على أوكرانيا 2-1.

ويشارك في أولمبياد باريس كرة القدم 16 منتخب ويتم توزيعها على 4 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل في نهاية الدور الأول كل منتخب وقع فى المركز الأول أو الثاني، وتبدأ مباريات خروج المغلوب من الدور ربع النهائي، وتستمر حتى النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.

وتعد بريطانيا والمجر أكثر منتخبين فازا ببطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية في التاريخ برصيد 3 ألقاب لكل منهم، وفى المركز الثاني تقع منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والاتحاد السوفيتي ببطولتين.

حقق منتخب العراق، فوزا ثمينا، على نظيره منتخب أوكرانيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء، على ملعب "جروباما"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024. 

سجل منتخب أوكرانيا هدف التقدم في المباراة بشباك العراق عن طريق فالينتين روبشينسكي في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.

بينما تعادل أيمن حسين لمنتخب العراق عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 57 من اللقاء.

واحرز علي جاسم لاعب منتخب العراق الهدف الثاني لمنتخب بلاده في شباك أوكرانيا في الدقيقة 75 من المباراة.

وسجل على جاسم هدف فوز المنتخب العراقي، في الدقيقة 75 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يمين الحارس. 

وتصدر المنتخب العراقي المجموعة الثانية مع المنتخب المغربي برصيد 3 نقاط، بعد الفوز المثير الذي حققه الأخير على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، في وقت سابق من الأربعاء.