مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قمة بين أرسنال ومانشستر يونايتد استعدادًا للموسم الجديد

نشر
الأمصار

يحتضن ملعب "صوفي" في كاليفورنيا مواجهة فريقى أرسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، والمقرر لها فى الثالثة فجر الأحد، في إطار استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

وحقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزه الأول فى الفترة التحضيرية للموسم الجديد، بتغلبه على جلاسكو رينجرز الاسكتلندي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين في إطار الاستعداد للموسم الجديد.

كما تغلب فريق أرسنال على بورنموث بركلات الترجيح 5-4 فى المباراة التى جمعتهما فجر الخميس، ببطولة كأس فلوريدا الودية استعداداً للموسم الجديد 2024-2025.

ومن المقرر أن يخوض "الشياطين الحمر" ثلاث مباريات ودية في المعسكر التحضيرى بالولايات المتحدة الأمريكية ضد آرسنال وريال بيتيس وليفربول.

ويستهل مانشستر يونايتد منافسات الموسم الجديد، بمواجهة فريق مانشستر سيتى على لقب كأس الدرع الخيرية، يوم 10 أغسطس المقبل، على ملعب "ويمبلي".

ويفتتح فريق أرسنال يفتتح مشواره في الدوري الإنجليزي، بمواجهة وولفرهامبتون يوم 17 أغسطس المقبل، فيما يواجه مانشستر يونايتد نظيره فولهام يوم 16 من الشهر ذاته.

مانشستر يونايتد يسعى لضم الدنماركي مورتن هيولماند

كشفت تقارير صحفية عن دخول الدنماركى مورتن هيولماند، لاعب الوسط فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي، قائمة اهتمامات نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يسعى لتدعيم خط وسط الفريق خلال الصيف الحالي.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن مانشستر يونايتد أبدى اهتمامه بضم لاعب الوسط الدنماركي مورتن هجولماند، والذي يمتلك شرطا جزائيا في عقده مع ناديه سبورتنج لشبونة البرتغالي بقيمة 68 مليون إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن اليونايتد حول اهتمامه بلاعب وسط الفريق البرتغالي، وذلك رغم دخوله في مفاوضات مع باريس سان جيرمان الفرنسي، لضم لاعب الوسط الأوروجواياني مانويل أوجارتي، ولكن طلب النادي الباريسي لـ 70 مليون يورو، تسبب في إيقاف المفاوضات مؤقتا.

وأوضحت الصحيفة أن لاعب الوسط الدنماركي صاحب الـ 25 عامًا بقدرته الكبيرة على التصدي للخصم، لكنه حقق متوسط ​​1.2 تمريرة حاسمة في كل مباراة في بطولة يورو 2024، كما أكمل 90% من تمريراته مع الدنماركيين.

ونجح اللاعب الدنماركي في خطف الأنظار خلال موسمه الأول مع سبورتنج لشبونة، بعد انتقاله في الصيف الماضي من فريق ليتشي الإيطالي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 20 مليون يورو.

ويمتلك هجولماند، عقدا مع سبورتنج لشبونة البرتغالي ينتهي في صيف عام 2028.