مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على موعد افتتاح مهرجان صيف بنغازي

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة مهرجان صيف بنغازي عن تفاصيل حفل الافتتاح الذي يقام يوم 1 أغسطس المقبل بملعب شهداء بنينا، حيث يشارك في الحفل 6 فنانين من نجوم الراب، بالإضافة لنجوم كرة قدم عالميين.

تفاصيل مهرجان صيف بنغازي

يبدأ حفل افتتاح مهرجان صيف بنغازي 2024 في تمام الساعة 6 مساء، ويشارك في إحيائه النجوم، ويجز، سمارا، موح ميلانو، منصور أناون، ويحضر الافتتاح من نجوم الكرة كل من البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني باتيستوتا.

جدير بالذكر أن مهرجان صيف بنغازي يقام في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس المقبل، ويتضمن العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية، بالإضافة لعروض مسرحية وسيرك إيطالي وروسي، ومعرض كتاب.

رئيس مصلحة الآثار الليبية يبحث مع وفد ايطالي المشاريع المتعلقة بالمجال بليبيا

بحث رئيس مصلحة الآثار في ليبيا، بطرابلس مع وفد إيطالي برئاسة السفير " جانلوكا البيريني " التعاون الليبي - الإيطالي في مجال الاثار.

وتركز اللقاء مع الوفد الإيطالي الذي ضم - رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية ، أنجيلو أرجينتو، ورئيس غرفة التجارة الإيطالية الليبية ،نبكولا كوليكي، والملحق الثقافي في السفارة ، مارشيلو ماتيرا، على المضي قدماً في كل المشاريع المتعلقة بدعم مجال الآثار في ليبيا من خلال الشراكة مع البعثات الأثرية الإيطالية المرتبطة بتراخيص عمل مع مصلحة الآثار بما يحقق الاستدامة لهذا الإرث الثقافي الإنساني الذي تحتضنه الأرض الليبية. 

اليوم.. وائل كفوري يطل على جمهوره في حفل غنائي بلبنان

يُحيي النجم وائل كفوري، اليوم السبت، حفلاً غنائيًا في لبنان، ويقدم خلالها باقة متميزة من أغنياته المحببة لدى جمهوره، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول في موسم الصيف.

 

 

وطرح وائل كفوري مؤخرًا أغنيته الجديدة "حالف عالحب" وتعاون فى الأغنية مع منير بوعساف وبلال الزين في التوزيع الموسيقى والتلحين.

 

النجم اللبناني وائل كفوري بدأ حياته الفنية بعد استوديو الفن، ثم حقق انتشارا وشهرة كبيرة بعد إصداره أغنيته الأولى "ما وعدتك بنجوم الليل" ثم أطلق ألبومه الأول شافوها وصاروا يقولوا عام 1994، وأنهى خدمته العسكرية في نهاية عام 1997 وأطلق ألبومه 12 شهر الذي يحوي جميع الأغاني التي غناها خلال فترة الجيش، مثل: "عيد الاستقلال" و"عيد العشاق" و"رسالة إلى أمي".

 

 

أصدر بعد ذلك عدة ألبومات، وشارك بالعديد من المهرجانات العربية، مثل مهرجان جرش في الأردن ومهرجان قرطاج في تونس.

وفى عام 1996 قدم ديو مين حبيبي أنا، حيث جاء المخرج سيمون أسمر بفكرة عمل (دويتو) بين وائل كفوري ونوال الزغبي، وفي عام 1998 قدم دويتو بعنوان وصية حب مع ديانا حداد.