مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر..توقعات بإنتاج 200 مليون قدم مكعب غاز يوميًا بعد تنمية بئرين بالمتوسط

نشر
الأمصار

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، عن إضافة كميات إنتاج جديدة من الغاز من البئرين (غرب ريفين -4 وغرب ريفين -5) الجاري حفرهما، وذلك ضمن خطة تنمية حقل غاز ريفين بالبحر المتوسط.


وتُقدر  زيادة الإنتاج في الغاز بحوالي 200 مليون قدم مكعب غاز، و8000 برميل متكثفات يوميًّا خلال الربع الثالث من العام المالي 2024-2025.

وكذلك تقدر الاستثمارات اللازمة لحفر البئرين بنحو 200 مليون دولار، ومن المخطط حفر بئرين في منطقتي جيزة وفيوم في البحر المتوسط باستثمارات 120 مليون دولار بعد حفر وإكمال بئري حقل ريفين.

كيف يستخرج الغاز الطبيعي - موضوع
حقل إنتاج الغاز الطبيعي بأحدى الدول

 

وزير التموين المصري: نعمل على التنسيق مع كافة الجهات لتوفير السلع

صرح الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية بأن الفترة المقبلة سيكون هناك تعاون كبير مع الاتحاد العام للغرف التجارية من أجل توفير المنتجات والسلع الغذائية للمواطن.

وتابع فاروق، تم الاتفاق مع احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية على إعلان أسعار السلع حتى يكون المواطن على معرفة بسعر المنتج.

وزير التموين: نستهدف الوصول إلي 6 آلاف صومعة حقلية

وكشف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أنه مستهدف الوصول إلي 6 آلاف صومعة حقلية خلال الفترة القادمة مع زيادة محطات السكك الحديدية في الصوامع الكبري كما ان هناك أتجاه الي استخدام النقل النهري، وذلك بعد زيادة أسعار السولار ايضا أن هناك حلول كثيرة يجب العمل على اتخاذها بما يضمن وصول السلع للمستهلكين بأسعار منخفضة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية بحضور أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالمحافظة على هامش زيارته إلى محافظة الإسكندرية، حيث أجرى الوزير، جولة تفقدية على المنشآت التموينية ومخازن الجملة وشركة مطاحن ومخابز الإسكندرية ومكتب خدمة المواطنين وأيضاً منافذ ومخازن الشركات التابعة.

وحرص الوزير بمجرد دخوله مكتب التموين بسؤال العاملين عن أبرز المشاكل التى تواجه المواطنين للعمل على إنهائها وتطوير منظومة العمل لتحسين مستوى الخدمات، حيث تقدم مكاتب التموين المطورة خدمات استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى وكافة الخدمات لأصحاب البطاقات.