مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيل اللاعبين الأكثر تتويجًا بالألقاب في التاريخ.. انفوجراف

نشر
الأمصار

تشكيل الأكثر تتويجًا بالألقاب في التاريخ من بين اللاعبين على مستوى العالم، وهو التشكيل الذي يقوده الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي والهداف التاريخي لنادي برشلونة كأكثر لاعب تتويجًا بالألقاب على مرّ التاريخ.

وعلى مدار 19 عامًا، كان ليونيل ميسي مُنذ خوض أول مباراة رسمية مع برشلونة 2005، اعتاد على اعتلاء منصات التتويج مع النادي الكتالوني، ثم الأرجنتين.

وواصل ليونيل ميسي حصد الألقاب في تجربته القصيرة مع باريس سان جيرمان والتي تمتد لمدة عامين فقط، كما كتب التاريخ مع إنتر ميامي وقاده إلى أول لقب في تاريخه، عندما توج الفريق ببطولة كأس الدوريات.

ووصل ميسي إلى اللقب رقم 45 في تاريخه، بعدما توج بلقب كوبا أمريكا 2024، على حساب كولومبيا، ليفض الشراكة مع داني ألفيس الذي كان يملك 44 لقبًا، بالتساوي لكل منهم.

ويضم تشكيل اللاعبين الأكثر تتويجًا بالألقاب في التاريخ، لاعبين أغلبهم توقفوا عن ممارسة كرة القدم بالفعل، عدا ليونيل ميسي وأندريس إنييستا لاعب فريق الإمارات الإماراتي الذي يتواجد في وسط الميدان بـ 38 لقبًا، إلى جانب نجم إنتر ميامي سيرجيو بوسكيتس.

ويجاور ليونيل ميسي في الهجوم، بـ تشكيل اللاعبين الأكثر تتويجًا بالألقاب في التاريخ، الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي والذي نال خلال مسيرته مع مختلف الأندية ومنتخب البرتغال 35 لقبًا.

تشكيل اللاعبين الأكثر تتويجًا بالألقاب في التاريخ

حراسة المرمى: فيتور بايا (31 لقبًا)
خط الدفاع: داني ألفيس (44 لقبًا)، ديفيد ألابا (36 لقبًا)، جيرارد بيكيه (37 لقبًا)، ماكسويل (37 لقبًا).
خط الوسط: كيني دالجليش (35 لقبًا)، سيرجيو بوسكيتس (37 لقبًا) أندريس إنييستا (38 لقبًا).
خط الهجوم: ليونيل ميسي (45 لقبًا)، كريستيانو رونالدو (35 لقبًا)، رايان جيجز (36 لقبًا).