مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة مدرب الملاكمة الساموا ليونيل إليكا فاتوبايتو في أولمبياد 2024

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الملاكمة الدولية اليوم السبت أن الملاكم الساموي ليونيل إليكا فاتوبايتو توفي في باريس خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024، وفقا لموقع "نيويورك بوست".

توفي مدرب الملاكمة أثناء تواجده في القرية الأولمبية، صباح الجمعة، بحسب تقارير متعددة.

وبحسب شبكة "سي بي إس نيوز" ، فقد توفي "بسبب أسباب طبيعية"، كان من المقرر أن يتولى فاتوبايتو، الذي يبلغ من العمر 60 عامًا ، تدريب الملاكم الساموي الوحيد في الألعاب الأولمبية - أتو بلودزيكي-فاوجالي.

قالت رابطة الملاكمة الدولية :"نحن في الاتحاد الدولي للملاكمة نعرب عن خالص تعازينا لعائلة وأصدقاء وزملاء ليونيل إليكا فاتوبايتو، مدرب الملاكمة الوطني لساموا، الذي توفي بشكل مأساوي خلال باريس 2024".

وتابع:"لقد ترك تفاني ليونيل وشغفه بالرياضة بصمة لا تمحى على مجتمع الملاكمة، وسوف يستمر إرثه في إلهام الأجيال القادمة. أفكارنا وصلواتنا مع فريق ساموا وكل المتضررين من هذه الخسارة الفادحة".

ومن المقرر أن يواجه بلودزيكي-فاوجالي، بطل الوزن الثقيل في دورة ألعاب المحيط الهادئ مرتين، البلجيكي فيكتور شيلسترايت يوم الأحد.

وكتب الملاكم في قصة مؤثرة على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام: "لا توجد كلمات تعبر عما أشعر به، لكن ارقد في سلام يا مدرب ليونيل".

المدرب

الفيفا يعاقب سيدات كندا بخصم 6 نقاط

اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم السبت، قرارا رسميا بمعاقبة منتخب كندا للسيدات، المشارك في أولمبياد باريس 2024، بداعي تورط 3 أعضاء بالطاقم الفني في قضية التجسس على تدريبات نيوزيلندا.

وأعلن الفيفا، عبر موقعه الرسمي، خصم 6 نقاط من رصيد منتخب كندا، الذي انتصر في أولى مبارياته الخميس الماضي ضد نيوزيلندا (2-1)، ليسقط بذلك إلى المركز الأخير في المجموعة الأولى، برصيد (-3).

ووقع الفيفا أيضا غرامة مالية على الاتحاد الكندي لكرة القدم، بقيمة 200,000 ألف فرانك سويسري.

كما فرض عقوبة الإيقاف عن النشاط الرياضي لمدة عام واحد، على المتورطين الثلاثة، جوزيف لومباردي محلل الفيديو، وجاسمين ماندر مساعدة المدرب، والمديرة الفنية الإنجليزية، بيف بريستمان.

وتابع الاتحاد الدولي: "تم اتخاذ هذا القرار بسبب احتمال أن تؤثر نتيجة الإجراءات، على تطوير بطولة كرة القدم النسائية الأولمبية الجارية، وبهدف حماية حقوق المدعى عليهم".

وأضاف: "وبناء على ذلك، وبعد تقييم جميع الأدلة الموجودة في الملف، أصدر رئيس لجنة الاستئناف في الفيفا العقوبات التالية، لانتهاك المادة 13 من قانون الانضباط في الفيفا (السلوك الهجومي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف)، والمادة 6.1 من لوائح الأولمبية (المسؤوليات)".