مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نتنياهو: حزب الله سيدفع ثمنًا غاليًا مقابل هجومه على مجدل شمس

نشر
الأمصار

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلًا إن حزب الله سيدفع ثمنًا غاليًا مقابل هجومه الصاروخي على مجدل شمس.

 

 

ووفقا لبيان صادر عن رئيس الوزراء الإسرائيلي فقد أبلغ نتنياهو زعيم الطائفة الدرزية في إسرائيل في مكالمة هاتفية أن: "حزب الله سيدفع ثمنا غاليا، وهو ثمن لم يدفعه حتى الآن".

 

جاء ذلك في أعقاب مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، السبت، إثر هجوم صاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان.

 

الجيش الإسرائيلي عن الهجوم على مجدل شمس: نستعد لرد كبير


عقد جيش الاحتلال الإسرائيلي، إحاطة إعلامية حول الحادث الذي وقع في بلدة مجدل شمس بالجولان السورى المحتل، والذي قتل فيه حوالي 9 أشخاص بينهم أطفال وأصيب نحو 30 أخرين.

وقالت وسائل الإعلام العبرية إنه نتيجة لهذا الحادث، هناك عدة تقييمات للوضع في أعلى قيادات قوات الأمن.
ويزعم جيش الاحتلال الجيش الإسرائيلي إنه على ما يبدو صاروخ ثقيل سقط على ملعب كرة القدم حيث كان الأطفال يتدربون، وذكروا أيضًا أن الجيش كان يستعد لرد كبير.

وادعى جيش الاحتلال إن التفتيش الأولي الذي أجراه أنه كان من الصعب على أنظمة الدفاع الجوي اعتراض الصاروخ وأن سلاح الجو يحقق في القضية ولم يتم فرض أي قيود على القرية من قبل قيادة الجبهة الداخلية تمنع تدريب كرة القدم في القرية .

لبنان.. حزب الله ينفي استهداف بلدة مجدل شمس

نفى حزب الله في لبنان، اليوم السبت، استهداف بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل. 

وقال الحزب في بيان: إنه "لا علاقة ‏لنا بالحادث على الإطلاق، وننفي نفياً قاطعاً كل الإدعاءات الكاذبة في هذا ‏الخصوص".‏

 

وكان مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله، محمد عفيف، نفى نفياً قاطعاً استهداف بلدة مجدل شمس.

لبنان.. حزب الله يقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي بسرب من المسيرات

أعلن  حزب الله في لبنان استهدافه بسرب من المسيرات تمركز  ضباط وجنود الاحتلال شمالي ثكنة يفتاح حيث أوقعوا فيهم إصابات مؤكدة.

واستهدف حزب الله في وقت سابق  التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ونقطة الجرداح ‏بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله، استهداف مبنى يستخدمه جنود ‏إسرائيليون في ‏منطقة أفيفيم بشمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة سكاي نيوز عربية.

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 10 عمليات نوعية نفذها يوم الخميس، ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وأكد الإعلام الحربي في حزب الله أن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 25-07-2024، وفقًا للآتي»: