مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا تكشف تفاصيل مقتل طفل بسبب مشاكل عائلية في سبها

نشر
الأمن الليبي
الأمن الليبي

كشفت وزارة الداخلية بالحكومة المُكلفة من مجلس النواب في «ليبيا»، تفاصيل مقتل طفل لم يكمل سوى عامين من عمره في أحد أحياء مدينة «سبها»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأحد.

تفاصيل الواقعة

وقال مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية على «فيسبوك»، إن قسم التحريات العامة بمديرية أمن سبها ألقى القبض على مرتكب هذه الجريمة الوحشية في حي الجديد.

واعترف المتهم بارتكاب الجريمة بتحريض من شقيقته؛ بسبب مشاكل عائلية أدت في النهاية إلى ضياع حياة طفل بريء.

وأوضح مكتب الإعلام، أن شابًا في مقتبل العمر تربطه صلة قرابة بعائلة الطفل المقتول خطف المجني عليه، مقابل 500 دينار، وظل يضربه على رأسه حتى تهشمت، ثم ألقى به داخل حزان المياه فوق سطح المنزل.

ليبيا تُعلن توقف الاشتباكات في مدينة الزاوية

من ناحية أخرى، بعد ساعات من الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مدينة «الزاوية» غرب العاصمة الليبية «طرابلس»، توقفت المواجهات ليل يوم الثلاثاء، بعد تدخل أعيان المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأربعاء.

وعادت الحركة المرورية إلى طبيعتها، مما أعاد الطمأنينة إلى المواطنين.

وأكد الهلال الأحمر فرع الزاوية، أن طواقم الطوارئ التابعة له استجابت بشكل فعال لاستغاثات المواطنين في مناطق الاشتباك، مشيرا إلى إجلاء 40 عائلة بأمان ودون أضرار، بالإضافة إلى إجلاء نزلاء مصحتي البساتين ورويال.

وكانت الاشتباكات قد اندلعت بين مجموعتين مسلحتين، إحداهما بقيادة مسلح يُدعى شيوه، والأخرى بقيادة مسلح يُدعى سيفاو، مستخدمتين الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وخاصة في شارع الخرطوم وكوبري بئر الغنم. ولم تصدر أي بيانات رسمية حتى الآن توضح أسباب هذه الاشتباكات.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الزاوية تشهد اشتباكات متكررة بين المجموعات المسلحة، وقد صرح وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية، عماد الطرابلسي، سابقا بأن المدينة خارج سيطرة الدولة الليبية.

ليبيا.. الأمم المتحدة تُرحّب بانعقاد ندوة «الهجرة عبر المتوسط» في طرابلس

وفي سياق آخر، رحبت «بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا»، بانعقاد ندوة «الهجرة عبر المتوسط» في العاصمة طرابلس، مُعتبرة أن هذه الندوة «تُشكل فرصة لتطوير مقاربة مبنية على حقوق الإنسان في إدارة الهجرة»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الخميس.