مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس| منتخب اليابان يتخطى مالي ويتأهل للأدوار الإقصائية

نشر
منتخب اليابان
منتخب اليابان

فاز منتخب «اليابان» على حساب نظيره «مالي»، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب «نوفو ستاد دي بوردو»، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من بطولة دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» المُقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس المُقبل.

اليابان ضد مالي

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب ريشت ياماموتو في الدقيقة 82 من عمر اللقاء ليخطف به نقاط اللقاء لصالح منتخب الساموراي.

وشهد اللقاء إهدار منتخب مالي ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة للقاء والتي سددها شيكنا دومبيا ما أضاع فرصة العودة للقاء وخطف نقطة من الساموراي.

بهذه النتيجة تصدر منتخب اليابان جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط والعلامة الكاملة بعد الفوز في جولتين وتسجيل 6 أهداف والحفاظ على سجلهم خالي من الهزائم.

منتخب مالي

بينما تواجد منتخب مالي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل وهزيمة وتسجيل هدف وحيد وتلقي هدفين.

وتاهل منتخب اليابان إلى الدور التالي من بطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" بعدما وصل إلى النقطة السادسة بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه باراجواي.

وفاز منتخب اليابان في الجولة الأولى على حساب باراجواي بنتيجة 5-0 في أكبر نتائج دورة الألعاب الأولمبية حتى الآن والتي جعلت الفريق الأكثر تسجيلًا في أولمبياد باريس.

منتخب اليابان يُحقق أكبر فوز في أولمبياد باريس 2024 بخماسية ضد باراجواي

وفي وقت سابق، حقق منتخب اليابان أكبر فوز في أولمبياد باريس 2024 بتغلبه على باراجواي بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء، في بوردو ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في دورة الألعاب الأولمبية.

وحسم منتخب اليابان الشوط الأول بهدف دون رد، وأمطر شباك باراجواي بـ4 أهداف في الشوط الثاني ليحسم المباراة بأكبر نتيجة في أولمبياد باريس حتى الآن.

وجاء هدف منتخب اليابان في الشوط الأول عبر شونسوكي ميتو في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني جاءت الأهداف عبر ميتو وريشت ياماموتو وشوتو فوجيو "ثنائية" في الدقائق 63 و70 و82 و87.

منتخب سوريا يسقط أمام اليابان بخماسية في تصفيات كأس العالم 2026

وفي وقت سابق، تلقى منتخب سوريا، هزيمة كبيرة، أمام مضيفه المنتخب الياباني، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، ظهر يوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.