مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات.. خالد بن محمد بن زايد يعيد تشكيل غرفة تجارة أبوظبي

نشر
الأمصار

أصدر الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

 برئاسة معالي أحمد جاسم الزعابي؛ وبموجب هذا القرار يُعيَّن الدكتورعلي سعيد بن حرمل الظاهري نائباً أول للرئيس؛ وشامس علي خلفان الظاهري، نائباً ثانياً للرئيس؛ ومسعود رحمة المسعود المحيربي، أميناً للصندوق؛ وحميد مطر سالم الظاهري، نائباً لأمين الصندوق.

ويضمُّ المجلس في عضويته كلاً من بدر سليم أحمد العلماء، وخالد عبد الكريم إسماعيل الفهيم، وعامر فايز عبد النور قاقيش، ومروه عبدالله جمعه المنصوري، وسيد بصر شعيب سيد شعيب، ونور محمد عبدالله التميمي، وكارل ماقناس أولسون، وخالد محضار بن هادي ، وأنتونوالدو جرانجون ترانكوسو نيفيس، وأحمد عبد اللطيف أحمد الموسى، وطارق عبدالعزيز سلطان العيسى، ولوا بينج. 

وكانت وصلت إلى ميناء زايد بأبوظبي السفينة الحربية التركية «تي سي جي كينالي ادا»، خلال مسار عودتها من اليابان الذي رست خلاله في موانئ عدة للدول الصديقة، قبل رسوّها في الدولة.

كان في استقبال السفينة لدى وصولها، الفريق بحري قادر يلدز، قائد أسطول القوات البحرية التركية، الذي يزور البلاد حالياً، والعميد الركن حميد محمد الرميثي، رئيس هيئة أركان القوات البحرية، وتوجاي تونشير، سفير الجمهورية التركية لدى الدولة.

وبعد رسوّ السفينة، عزفت الموسيقى العسكرية ترحيباً بالضيوف، وأدّت مجموعة من الجنود الذين اصطفوا عند مدخل السفينة التحية العسكرية.ثم تجول الفريق بحري قادر يلدز، يرافقه العميد الركن حميد الرميثي، والحضور في أقسام السفينة، للاطّلاع على أهم التجهيزات والمهام والواجبات والأدوار الرئيسية التي تؤديها.

ورحّب الرميثي، بطاقم السفينة، منوهاً بالعلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا، ومجالات التعاون بينهما خاصة الدفاعية والأمنية.

 

فيما أكد الفريق يلدز، عمق العلاقات المميزة التى تربط البلدين الصديقين، وتشهد المزيد من التقدم والازدهار في مختلف المجالات. ونوه بهذه الزيارة التي تعكس مدى الارتباط الوثيق بينهما. (وام)

بتوجيهات الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفي إطار الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات في دعم الدول الشقيقة والصديقة، أرسلت دولة الإمارات اليوم مساعدات إغاثية إلى جنوب إثيوبيا عقب الانهيارات الأرضية التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة، ما أسفر عن وقوع خسائر في الأرواح وأضرار كبيرة في الممتلكات.