مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوحدة السعودي يطلب استعارة أفشة لمدة موسم

نشر
الأمصار

فجر الإعلامى الرياضى محمد شبانة، فى برنامجه الإذاعى، صباح اليوم الأحد، عن وصول عرض سعودى للنادى الأهلى لضم أحد اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبحسب «شبانة»، فإن الدورى السعودى يحاول إستقطاب نجوم النادى الأهلى فى فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد انتقال المالى أليو ديانج لنادى الخلود منذ عدة أيام.

وقال محمد شبانة فى تصريحات إذاعية: "محمد مجدى أفشة تلقى عرضًا من نادى الوحدة السعودى لمدة موسم على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء بنهاية الموسم".

وأضاف: "الوحدة السعودى يريد ضم أفشة مقابل نصف مليون دولار، مع إمكانية زيادة المبلغ إلى 750 ألف دولار، حسب سير المفاوضات بين إدارتى الناديين".

وأكمل: "محمد مجدى أفشة سيحصل على راتب مليون و200 ألف دولار فى الموسم الواحد، واللاعب أبلغ إدارة الأحمر بموافقته على العرض ورغبته فى خوض تجربة احتراف جديدة".

وكان أفشة، قد خرج من حسابات السويسرى مارسيل كولر الفترة الأخيرة، حيث يشارك اللاعب كبديل فى بعض المباريات، فيما يتم الدفع بالثلاثى مروان عطية إمام عاشور وأكرم توفيق فى وسط الملعب.

وتغلب فريق الأهلي على المصري بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد برج العرب المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر للدوري المصري الممتاز، ووصل الفريق الأحمر للانتصار رقم 16 على التوالي في مسابقة الدوري.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 69 نقطة يرتقي بها إلى صدارة الدوري لأول مرة منذ بداية الموسم، بينما توقف رصيد المصري عند 52 نقطة في المركز الثالث، حيث استفاد الفريق الأحمر من تعادل بيراميدز منافسه على الصدارة مع الزمالك بهدف لكل فريق، ورغم تساوي الفريقين بـ69 نقطة ولكن يتفوق الأهلي بالمواجهات المباشرة وفارق الأهداف.

جاءت بداية المباراة هادئة وسط حالة من جس النبض من الفريقين، وإن كان المصري الأفضل نسبيا من الأهلي، والذي وصل على مرمى الفريق الأحمر في أكثر من كرة ولكن بدون خطورة، واستغل صلاح محسن خطأ من رامي ربيعة للكرة في تسديد تصويبة على مرمى الشناوي ولكن مرت أعلى العارضة، وحاول وسام أبو علي تسجيل هدف مباغت في الدقيقة 29 ولكن لم يتمكن من ترجمتها داخل الشباك.

وسيطر لاعبو الأهلي على مجريات اللعب في الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط الأول، وأهدر إمام أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 44 بعدما استلم تمريرة سحرية من حسين الشحات وسددها بجوار القائم الأيمن لمرمى محمود جاد.

وأنقذ محمود جاد مرمى المصري من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 51 بعد إبعاد رأسية رامي ربيعة وحولها محمود إلى ركنية.