مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة في ثلاث محافظات

نشر
الأمصار

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الأحد، عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة في محافظات صلاح الدين ونينوى وبغداد.

وقال الجهاز في بيان: إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد وبعد استحصال الموافقات القضائية من ضبط دار يستخدم لخزن أدوية ومواد طبية بصورة مخالفة".

وأضاف، أنه "جرى متابعة خط سير إحدى العجلات بعد نقلها للأدوية من دار إلى مذخر لغرض خزنها، وبعد جمع المعلومات والأدلة الكافية تم القبض على متهمين إثنين ومصادرة نحو (116) ألف علبة دوائية داخل الدار".

وأشار الى أن "مفارزنا تمكنت في محافظة صلاح الدين أيضا من ضبط بناية مكونة من (13) غرفة بداخلها نحو (30) طناً من الأدوية المهربة والمخالف خزنها للضوابط الصحية ومنها تم استخراجه من (الصحيات)".

وتابع أنه "في محافظة نينوى تم ضبط مخزنين مخالفين لخزن الأدوية بداخلهما أكثر من (75) ألفاً من الحبوب الدوائية الممنوعة، كما جرى ضبط عجلة تحتوي على نحو (140) ألف علبة دوائية حاول سائقها ومن يرافقه إخفاؤها تحت صناديق من مادة الموز، ليتم مصادرة الأدوية والقبض على الشخصين".

وأكد أنه "جرى إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون".

العراق.. رئيس أركان الحشد الشعبي يصل إلى كركوك للاطلاع على الواقع الأمني

وصل رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي في العراق عبد العزيز المحمداوي، اليوم الأحد، إلى محافظة كركوك للاطلاع على الواقع الأمني.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي وصل برفقة وفد قيادي من شؤون العمليات والاستخبارات والأمن في الهيئة، اليوم، الى قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة حيث كان في استقباله قائد العمليات حميد السهلاني وأمراء الألوية ومسؤولي القيادة".

وأضافت أن "المحمداوي عقد فور وصوله اجتماعاً أمنياً ضم عدداً من قيادات الحشد الشعبي لمناقشة الأوضاع الأمنية في المنطقة ووضع الخطط اللازمة لتعزيز الاستقرار وكذلك التحضيرات الجارية لزيارة الأربعين".

وتابعت أن "رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي تفقد قطعات الحشد الشعبي والقوات الأمنية في المحافظة، واطلع على الاستعدادات والجاهزية في قواطع المسؤولية".

العراق.. استثمار المثنى تعلن قرب إنشاء مدينة الأدوية الجديدة

أعلنت هيئة استثمار محافظة المثنى في العراق، اليوم الأحد، عن قرب إنشاء مدينة الأدوية الجديدة، فيما أكدت أنها تمتلك أكثر من 420 مشروعاً استثمارياً متكاملاً في أربعة مجالات.

وقال رئيس الهيئة عادل الياسري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الهيئة تنفذ في الوقت الحالي 45 مشروعاً سكنياً بمستويات مختلفة في محافظة المثنى"، لافتاً إلى أن "الهيئة لديها أكثر من 420 مشروعاً استثمارياً متكاملاً في مجالات الصناعة والزراعة والإسكان والخدمات".