مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد فوزها بملكة جمال لبنان 2024.. أبرز المعلومات عن ندى كوسا

نشر
الأمصار

توجت ندى كوسا، بلقب ملكة جمال لبنان لسنة 2024، خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس السبت على واجهة بيروت البحرية.

وفي أول حديث لها بعد التتويج باللقب، عبرت ندى كوسا عن سعادتها الكبيرة بالفوز، ووصفت التجربة بأنها جميلة ومليئة بالتعلم، وحرصت في الوقت ذاته على تقديم الشكر لأسرتها لدعمهم الكبير لها.

وأشارت ندى أنها لم تستوعب فوزها بالكامل بعد، وتحتاج لمزيد من الوقت لذلك، مؤكدة ن مشاركتها جاءت لتسليط الضوء على قضية الصحة النفسية، خصوصًا لدى النساء، معتبرة إياها أولوية في حياتها، خاصة أنها تعمل معالجة نفسية مرخصة وعضواً في نقابة النفسيين.

تحدثت ندى عن تطلعاتها المستقبلية ومشاركتها في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون، معبرة عن أملها في تحقيق نجاحات دولية ورفع اسم لبنان عاليًا، مثلما فعلت ياسمينا زيتون التي وصلت إلى المرحلة النهائية في مسابقة ملكة جمال العالم، حيث توجت بلقب الوصيفة الأولى وملكة جمال آسيا وأوقيانيا.

وقال والدها بسام كوسا إنه كان يتوقع فوزها بنسبة كبيرة، معبرًا عن أمله في أن تمثل لبنان بشكل مشرف، أما والدتها جولي، فقد هنأت جميع المتسابقات، وأكدت ثقتها بقدرة ندى على النجاح في أي مجال تختاره.

 أبرز المعلومات عن ندى كوسا

تبلغ ندى كوسا من العمر 26 عامًا، ولدت في بلدة رحبة قضاء عكار في محافظة لبنان الشمالي.

حصلت ندى كوسا على ماجيستير في علم النفس العيادي، وهو العلم الذي يعتمد على المعرفة السيكولوجيّة والتمارين المستخدمة في مساعدة ودعم الفرد الذي يعاني من الاضطرابات السلوكيّة والانفعاليّة.

واستطاعت ملكة جمال لبنان لفت أنظار لجنة التحكيم والجمهور بحضورها المميّزة وشخصيتها القويّة وسرعة البديهة التي تتمتع بها.

وقالت ندى كوسا في تصريحات صحفية بعد فوزها: «هذا الفوز يُظهر أننا جميعاً قادرون على الوصول. وكما وصلتُ أنا الليلة من دون أن أتوقع ذلك سلفاً، أعتقد أن كل من يحاول يستطيع أن يصل».

وحمل الحفل الذي تنافست فيه 15 مشتركة للفوز بلقب المسابقة، شعار «تمكين المرأة.

واختارت لجنة التحكيم بعد ذلك 8 من المتسابقات، وتولى أفرادها طرح أسئلة مختلفة عليهن، وتأهلت بعدها 5 مشاركات للمرحلة النهائية، وطُرح عليهن سؤال موحَّد عن كيفية تعاطيهن مع التعليقات السلبية على شبكات التواصل الاجتماعي.