مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب إسبانيا يحصد لقب بطولة أوروبا تحت 19 عامًا على حساب فرنسا

نشر
منتخب إسبانيا تحت
منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا

تُوّج منتخب «إسبانيا» بلقب بطولة أوروبا تحت 19 عامًا، عقب فوزه على نظيره «فرنسا»، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء يوم الأحد، على ملعب «ويندسور بارك» في المباراة النهائية للبطولة.

إسبانيا ضد فرنسا

سجل هدفي الفوز والتتويج لصالح الماتادور الإسباني، الثنائي إيكر برافو وأساني دياو في الدقيقتين 41 و69 من زمن المباراة على الترتيب.

وتأهل المنتخب الإسباني على حساب إيطاليا 1-0 في نصف النهائي، فيما صعد منتخب فرنسا على حساب أوكرانيا بالنتيجة ذاتها.

بهذه النتيجة، ينفرد منتخب إسبانيا بصدارة قائمة الأكثر تتويجا باللقب عبر التاريخ برصيد 12 مرة، ليفك شراكته مع إنجلترا (11 لقبًا).

منتخب إسبانيا

وجاء تتويج منتخب إسبانيا تحت 19 عاما بلقب بطولة أوروبا، بعد أيام من فوز المنتخب الأول بلقب كأس أمم أوروبا 2024 بعدما تغلب على نظيره المنتخب الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التى أقيمت بينهما على الملعب الأولمبي في برلين، في نهائي بطولة "يورو 2024".

نجح المنتخب الإسباني في التتويج بلقب كأس أمم أوروبا ليكون الأكثر عبر التاريخ برصيد 4 ألقاب، بعد الفوز بلقب يورو 2024.

وبذلك يكون في رصيد منتخب إسبانيا 4 ألقاب تحققت أعوام 1964 و2008 و2012 و2024، فيما حققت ألمانيا ألقابها أعوام 1972 و1980 و1996.

سداسي إسبانيا على رأس التشكيل المثالي لأمم أوروبا يورو 2024

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشكل رسمي يوم الثلاثاء، عن التشكيل المثالي الرسمي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي توج بلقبها منتخب إسبانيا والتي أقيمت في ألمانيا.

وتوج منتخب إسبانيا بلقب بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بالفوز علي منتخب إنجلترا في النهائي بنتيجة 2-1، ليحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

وشهد التشكيل المثالي للبطولة حضور 6 لاعبين من منتخب إسبانيا، بينهم ثلاثي الوسط بالكامل وأيضا رودري ولامين يامال الفائزان بجائزتي أفضل لاعب في البطولة وأفضل لاعب شاب.

وجاء التشكيل المثالي لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وفقًا لما أعلنه الحساب الرسمي للبطولة، كالتالي:

حارس المرمى: مايك ماينيان (فرنسا).

الدفاع: كايل ووكر (إنجلترا) - ويليام ساليبا (فرنسا) - مانويل أكانجي (سويسرا) - مارك كوكوريلا (إسبانيا).
الوسط: رودري - داني أولمو - فابيان رويز (إسبانيا).

الهجوم: لامين يامال (إسبانيا) - جمال موسيالا (ألمانيا) -نيكو ويليامز (إسبانيا).

يورو 2024| حصاد مُثير لبطولة كأس الأمم الأوروبية بعد ختام المنافسات

شهدت منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، التي اختتمت منافساتها مساء الأحد بالعاصمة الألمانية برلين أرقامًا بالجملة، بعد تتويج منتخب «إسبانيا» باللقب القاري ليتربع على عرش الكرة في القارة العجوز.