مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تعرف على المدن السعودية التي ستستضيف كأس العالم 2034

نشر
الأمصار

تقدمت المملكة العربية السعودية بملف الحصول على شرف استضافة منافسات بطولة كأس العالم 2034 لكرة القدم بشكل رسمي.

وكان ولي العهد⁩ السعودي بارك استكمال السعودية للإجراءات النهائية لملف استضافة ⁧ مونديال⁩ 2034 استعداداً لتسليمه إلى “فيفا”.

ويسلم ملف ترشح ⁧ السعودية⁩ لاستضافة ⁧ كأس العالم⁩ 2034 إلى فيفا في باريس العاصمة الفرنسية من الوفد الرسمي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويشمل الملف تواجد (6) مدن فقط

‏ستستضيف كأس العالم 2034 في المملكة العربية السعودية وهي العاصمة السعودية (الرياض)، ومدينتي جدة والدمام عاصمتي منطقتي الغرب والشرق.

 

فيما كانت المفاجأة في مدينة نيوم التي تقع في تبوك، وكذلك مدينة أبها التي تتمتع بمناخ معتدل في كل فصول السنة إضافة إلى مدينة القدية الجديدة.

 

وكانت السعودية أعلنت أمس عن أول الملاعب المونديالية بعد اعتماد تصميم ملعب الملك سلمان ومرافقه الرياضية، والمقرر الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الرابع من العام 2029م

السعودية تعلن انتهاء إجراءات ملف استضافة كأس العالم 2034

أعلنت المملكة العربية السعودية، بشكل رسمي، استكمال كافة الإجراءات الخاصة بملف ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، البطولة التي تقام كل 4 سنوات.

وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، ابتداءً بمرحلة إعلان المملكة عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم نية الترشح للاستضافة في الرابع من شهر أكتوبر من العام الماضي 2023.

إلى جانب إرسال الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وإتباعاً بإطلاق الهوية الرسمية الخاصة بملف الترشح التي حملت شعار (معًا ننمو)، وصولاً إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر من العام الحالي.

وحسب ما ذكره الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقع التواصل الاجتماعي”إكس”: “مستوحاة من رؤية صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030، المملكة العربية السعودية دولة موحدة ومستعدة للترحيب بالعالم في أعظم احتفال بكرة القدم”.

وبارك سمو ولي العهد محمد بن سلمان، استكمال الإجراءات النهائية لملف استضافة الحدث الكروي الأكبر في العالم، عام 2034.

 

ومن المتوقع أن يساهم استضافة هذا الحدث العالمي الكبير في تعزيز مكانة المملكة على الخريطة الرياضية العالمية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتطوير البنية التحتية، وتعزيز السياحة، وفتح آفاق جديدة للشباب السعودي