مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المالية المصرية تعلن نتائج عطاءات الأوراق المالية الحكومية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة المالية المصرية اليوم نتائج عطاءات الأوراق المالية الحكومية، حيث بلغ متوسط سعر العائد لسندات الخزانة أجل 3 سنوات 25.235%، بينما بلغ متوسط عائد أذون الخزانة أجل 182 يوما، 26.849%، متوسط عائد أذون الخزانة أجل 364 يوما بلغ 26.239%.

وأوضحت الوزارة أنها قد طرحت أذون خزانة آجال 182 و364 يوما، بقيم بلغت 30 و 25 مليار جنيه على التوالي، فيما طرحت سندات خزانة أجل 3 سنوات بقيمة 5 مليارات جنيه، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

مصر توقع اتفاقيتين مع شركات عالمية لزيادة إنتاج النفط والغاز

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، الأحد، اتفاقيتين مع شركات عالمية لضخ استثمارات بقيمة 340 مليون دولار.

وذلك لتعزيز إنتاج النفط والغاز في البحر المتوسط وخليج السويس.

 

وبعد لقاءات بين وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي ومسؤولين تنفيذيين في شركات عالمية للنفط والغاز، جرى توقيع اتفاق بإجمالي استثمارات 222 مليون دولار مع شركتي شل العالمية في مصر وبتروناس الماليزية، لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات التي يمكن استخراجها من الغاز الطبيعي في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة. كما يشمل الاتفاق الالتزام بحفر 3 آبار لإنتاج الغاز الطبيعي وإنشاء التسهيلات البحرية لوضع تلك الآبار على خريطة الإنتاج، وجار العمل حالياً على حفر الآبار الثلاث لوضعها علي خريطة الإنتاج بمعدل يتراوح بين 150 إلى 200 مليون قدم مكعب قبل نهاية العام الحالي.


كما جرى توقيع اتفاق مع كايرون إنرجي لضخ 120 مليون دولار استثمارات لزيادة إنتاج البترول في خليج السويس.

وخلال اللقاء، أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، التزام الحكومة وقطاع البترول بالعمل المكثف مع "شل" لإنجاح الشراكة ودعم الأعمال والخطط الطموحة لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز الطبيعي من البحر المتوسط، مشيراً الى الحكومة تعي كافة التحديات وتعمل على تذليلها مع الشركاء.

 

كما أكد على أهمية شركة شل كشريك رئيسي لقطاع البترول في مصر وأحد أهم اللاعبين الرئيسيين في صناعة الطاقة في مصر، مشيداً بتنويع استثماراتها في صناعة الغاز والبترول لتشمل أنشطة مختلفة وحرصها على القيام بمبادرات مجتمعية تخدم المجتمعات المحلية المحيطة بمناطق عملها.

والالتزام بحفر 9 آبار منها 3 آبار استكشافية لزيادة أعمال الاستكشاف والتي ستساهم في زيادة الإنتاج من نحو 21 ألف برميل خام يومياً إلى 26 ألف برميل خام يومياً.