مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيرونا الإسباني يستهدف التعاقد مع المغربي الزلزولي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية اليوم عن أن نادي جيرونا الإسباني يسعي لضم عبد الصمد الزلزولي لاعب ريال بيتيس ونجم منتخب المغرب الأولمبى فى باريس 2024 خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكدت إذاعة كادينا سير، بأن نادي جيرونا يسعى إلي التعاقد مع الجناح المغربي عبد الصمد الزلزولي، لتعويض رحيل جناحه الأيسر البرازيلي سافيو دي أوليفييرا، إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وانضم الزلزولي من برشلونة إلى نادي بيتيس، إلا أنه لم يتمكن من حجز مكانه  بالتشكيل الأساسي للفريق الأندلسي، بينما كان متألقا بنادي أوساسونا قبل انتقاله لبيتيس.

ويشارك نادي جيرونا في منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بقيادة المدرب ميجيل سانشيز بعدما احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا.

وسيحبر رحيل سافيو إدارة نادى جيرونا على التعاقد مع الجناح المغربي أو لاعب بديل قوى قبل المشاركة فى دورى الأبطال بالموسم المقبل.

ويشارك عبد الصمد الزلزولي حاليًا مع المنتخب المغربي في أولمبياد باريس 2024 ويقدم مستوى متميز مع أسود الأطلسى.

ولعب الزلزولي 1453 دقيقة فقط مع بيتيس الموسم المنقضى، حيث بدأ في 5 مباريات فقط ببطولة الدوري الإسباني، وتمكن من تسجيل 5 أهداف بمختلف المسابقات.

وفاز منتخب أوكرانيا ضد المغرب بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب "جيوفروى جيشار" بمدينة سانت إتيان الفرنسية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة 2 من منافسات بطولة أولمبياد باريس 2024 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري.

أوكرانيا ضد المغرب
جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من دميترو كريسكيف في الدقيقة 22 من عمر اللقاء لصالح أوكرانيا، مستفيدًا من التمركز الجيد داخل منطقة جزاء أسود الأطلس قبل أن يدرك سفيان رحيمي هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 64، فيما جاء هدف الحسم في الدقيقة 98 عن طريق اللاعب إيهور كراسنوبير.

وشهدت فعاليات اللقاء اشهار الحكم الطرد المباشر للاعب فولوديمير ساليوك في الدقيقة


ويُمني منتخب أسود الأطلس في التأهل الى الدور التالي بعد المستويات المتميزة، خاصة بعد فوزهم التاريخي على منتخب الأرجنتين 2-1 في الجولة الأولى، في مباراة مثيرة للجدل توقف فيها اللعب لنحو ساعتين بسبب اقتحام بعض مشجعي المغرب للملعب في سانت إيتيان بجانب إطلاق ألعاب نارية، قبل أن يستأنف اللعب ويلغي حكم المباراة هدفاً للأرجنتين.

والتقى المنتخبان المغربي والأوكراني في مباراة ودية شهر مارس الماضي، حيث فاز الأخير 1-0 في مباراة احتضنها ملعب ماردان في مدينة أنطاليا التركية.