مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا.. إصابة 52 شخصًا جراء حادث اصطدام قطار بشاحنة في فولجوجراد

نشر
حادث اصطدام قطار
حادث اصطدام قطار بشاحنة - أرشيفية

أعلنت السُلطات المحلية في مقاطعة «فولجوجراد» بجنوب روسيا، عن إصابة 52 شخصًا بجروح جراء حادث اصطدام قطار بشاحنة في منطقة «كوتيلنيكوفسكي» بالمقاطعة، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الثلاثاء.

تفاصيل حادث اصطدام قطار بشاحنة

وأكدت السلطات في منشور على «تلجرام»، مساء الإثنين، أنه «تم نقل 21 شخصا إلى المستشفى، بمن فيهم 10 أطفال، مُشيرة إلى أن حالة 3 أشخاص خطيرة».

وفي وقت سابق، أكدت إدارة منطقة كوتيلنيكوفسكي إيواء ما لا يقل عن 416 شخصا في مراكز الاستقبال المؤقت.

وتوقع حاكم المقاطعة، أندريه بوتشاروف، في حديث لوكالة "نوفوستي" ترميم السكك الحديدية في مكان الحادث حتى الساعة الخامسة، فجر الثلاثاء، حسب التقييمات الأولية.

وأكد مقر العمليات في مقاطعة فولجوجراد أن 9 عربات غير متضررة من القطار واصلت سيرها إلى مدينة أدلر بإقليم كراسنودار مع الركاب على متنها.

يُذكر أن قطارا، كان ينفذ الرحلة بين مدينتي قازان وأدلر وعلى متنه 803 ركاب، اصطدم بشاحنة من طراز "كاماز" في مقاطعة فولجوجراد بجنوب روسيا، يوم الاثنين، مما أدى إلى خروج 9 عربات عن القضبان وانقلاب 7 منها.

روسيا تُعلن إسقاط وإبطال مفعول 19 مُسيّرة أوكرانية في كورسك

من ناحية أخرى، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية «أليكسي سميرنوف»، إسقاط وإبطال مفعول 19 مُسيّرة أوكرانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة في المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وكتب سميرنوف على «تلجرام»: «تم القضاء خلال النهار على 19 مسيّرة أوكرانية وإبطال مفعولها باستخدام الأسلحة الرشاشة ومعدات الحرب الإلكترونية في المناطق الحدودية مع أوكرانيا حيث تقع المقاطعة».

وكان قد أعلن سميرنوف صباح اليوم عن اندلاع حريق في مستودع للنفط في المقاطعة الحدودية مع أوكرانيا نتيجة هجوم بطائرات بدون طيار أوكرانية الليلة الماضية.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل يومي البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين والمقاطعات الروسية الحدودية معها، متبعة أساليب إرهابية.

روسيا تُعلن إسقاط 11 طائرة مُسيّرة أوكرانية في أجواء كورسك

وفي وقت سابق، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية «أليكسي سميرنوف»، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 11 طائرة مُسيّرة أوكرانية فوق أجواء المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.