مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس تُسجّل رسميًا أول حالة إصابة بكورونا لسباح بريطاني

نشر
 آدم بيتي
آدم بيتي

أعلنت «اللجنة الأولمبية البريطانية»، أن الإنجليزي «آدم بيتي»، الفائز بالميدالية الفضية في سباق السباحة 100 متر صدر، تأكد إصابته بفيروس كورونا، مُؤكدة أنه «يأمل بالعودة في الوقت المناسب لسباقات التتابع في وقت لاحق من أولمبياد باريس 2024».

إصابة آدم بيتي بفيروس كورونا

وجاءت نتيجة الفحوص التي خضع لها بيتي إيجابية، وذلك بعد ساعات فقط من خسارته لقبه الأولمبي في نهائي منافسات 100 متر صدر للرجال الأحد، حيث اكتفى بالحصول على المركز الثاني.

وتقاسم بيتي الميدالية الفضية مع الأمريكي نك فينك، بعد أن تفوق عليهما الإيطالي نيكولو مارتينينجي بفارق 0.02 ثانية في مفاجأة من العيار الثقيل.

وقال بيتي، الفائز بذهبية دورتي ريو 2016 وطوكيو 2020، بعد ذلك إنه استيقظ في صباح يوم الحدث بسبب معاناته من التهاب في الحلق.

آدم بيتي

وجاء في بيان أصدره الفريق البريطاني للسباحة: «بدأ آدم بيتي يشعر بالإعياء يوم الأحد، قبل نهائي سباق 100 متر صدر للرجال. وفي الساعات التي أعقبت النهائي، ساءت حالته الصحية وخضع لاختبار "كوفيد - 19" في وقت مبكر من صباح الاثنين. وجاءت نتيجة اختباره إيجابية في تلك المرحلة».

وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا»: «إنه يأمل بالعودة إلى المنافسة في سباقات التتابع في وقت لاحق من برنامج السباحة. كما هو الحال في أي حالة مرضية، يتم التعامل مع الموقف بشكل مناسب، مع اتخاذ جميع الاحتياطات المعتادة للحفاظ على صحة باقي أفراد البعثة».

وأصيب عدد من الرياضيين بعدوى فيروس كورونا في الفترة التي سبقت أولمبياد باريس، في حين يأمل المنظمون ألا يتسبب ذلك في فوضى في الألعاب، علماً بأنه لا توجد تدابير لمكافحة فيروس كورونا في الدورة.

أولمبياد باريس 2024.. عمر عصر يتأهل لثمن نهائي منافسات تنس الطاولة

من ناحية أخرى، تأهل المصري عمر عصر إلى ثمن نهائي منافسات تنس الطاولة في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

وتغلب عمر عصر إلى ثمن نهائي أولمبياد باريس 2024 بعد تغلبه على الإكوادوري ألبرتو مينو بأربعة أشواط دون رد في لقاء دور الـ32 بالمنافسات الأولمبية.

تقدم عمر عصر بنتيجة 11-5 في الشوط الأول ثم حسم الشوط الثاني بالفوز بنتيجة 13-11 كما تفوق في الشوط الثالث بنتيجة 11-3 قبل حسم الشوط الرابع بنتيجة 11-2.

واحتفل اللاعب المصري بالسجود لله عقب الفوز بالمباراة وحسم التأهل إلى الدور التالي.

ويلعب عمر عصر ضد منافسه الكازاخستاني كيريل جيراسيمينكو في دور الستة عشر بالألعاب الأولمبية التي تنتهي يوم 11 أغسطس المقبل.

أولمبياد باريس 2024.. كارلوس ألكاراز يُقصي تالون جريكسبور

وفي سياق آخر، تخطى الإسباني كارلوس ألكاراز عقبة الهولندي تالون جريكسبور، ليتأهل إلى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مساء الإثنين.