مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرصاد السعودية تحذر من سوء الطقس في هذه المناطق

نشر
الأمصار

أشارت توقعات المركز الوطني للأرصاد السعودية في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الثلاثاء ، بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم في السعودية

وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية، وذلك مع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض والمدينة المنورة تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

وحذر المركز الوطني للأرصاد اليوم من رياح شديدة على المدينة المنورة ومحافظة وادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة وتشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية الافقية ورياح تصل سرعتها إلى ( 40 - 49 ) كم/ساعة.

وأشار المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعه الثامنة مساء.

درجات الحرارة المتوقعة في السعودية اليوم

جاءت توقعات المركز الوطني للأرصاد لدرجات الحرارة في معظم مدن المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء على النحو التالي:

في مدينة تبوك: العظمى 39 والصغرى 27.
في مدينة عرعر: العظمى 41 والصغرى 29.
في جازان: العظمى سجلت 37 درجة والصغرى 23.
في مكة المكرمة: العظمى 42 والصغرى 31.
المدينة المنورة: العظمى 41 والصغرى 31.
في مدينة الرياض: العظمى 44 والصغرى 31.
في جدة: العظمى 40 والصغرى 33.
الدمام: العظمى 47 والصغرى 32.
الطائف: سجلت العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة.
وأخيراً في حفر الباطن: سجلت العظمى 46 والصغرى 32 درجة.
 

يتسم مناخ المملكة العربية السعودية بمناخ شبه جاف إلى صحراوي جاف مع أيام حارة وليالي باردة، وانخفاض شديد في هطول الأمطار السنوية باستثناء منطقة عسير في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة التي تستقبل متوسط هطول حوالي 300 ملم سنويا. 

تتراوح درجة الحرارة العظمى في جميع أنحاء البلاد كالتالي: ٢٠-٣٠ درجة مئوية خلال فصل الشتاء من ديسمبر إلى فبراير، ٣٠-٤٠ درجة مئوية خلال فصل الربيع من مارس إلى مايو، ٣٥-٤٥ درجة مئوية خلال فصل الصيف من يونيو إلى أغسطس ٢٥-٣٥ درجة مئوية خلال فصل الخريف من سبتمبر إلى نوفمبر.