مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الفياض يصل قاعدة عين الأسد لتفقد قواطع العمليات

نشر
الأمصار

وصل رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، اليوم الثلاثاء، إلى قاعدة عين الأسد العسكرية في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للهيئة، أن"رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض وصل اليوم الى قاعدة عين الأسد العسكرية في محافظة الأنبار وكان في استقباله عدد من القيادات الأمنية في المحافظة".

وأضاف البيان أن "هدف الزيارة جاء لتفقد قواطع العمليات والاطلاع على سير الواجبات الأمنية".

العراق: قانون الخدمة والتقاعد سيضمن إنصاف المجاهدين من ناحية الواجبات والحقوق

وفي وقت سابق، أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، أن قانون الخدمة والتقاعد سيضمن إنصاف المجاهدين من ناحية الواجبات والحقوق.

وقال الفياض في بيان:" نثمن مضي مجلس النواب العراقي بالقراءة الأولى لقانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي الحشد الشعبي".

وأضاف، أن" هذا القانون قد تم إعداده ودراسته من قبل المتخصصين في هيئة الحشد الشعبي بشكل مستفيض وقد تم التصويت عليه بالإجماع في مجلس الوزراء".

وتابع أن" هذا القانون سيضمن إنصاف المجاهدين من ناحية الواجبات والحقوق تحت مظلة القانون وإمرة القائد العام للقوات المسلحة؛ لذلك ندعو مجلس النواب الموقر للمضي قدماً في تشريع القانون خدمةً للأبطال المجاهدين ووفاءً لتضحيات الجرحى ودماء الشهداء الخالدين".

وأنهى مجلس النواب اليوم الأربعاء، القراءة الأولى لمشروع قانون الخدمة والتقاعد لمجاهدي هيئة الحشد الشعبي.

العراق.. الحشد الشعبي يعثر على مضافة لداعش خلف جبال طوزخورماتو

أعلنت قيادة محور الشمال في الحشد الشعبي في العراق، العثور على مضافة وأجهزة ومعدات تابعة لعصابات داعش الإرهابية خلف جبال طوزخورماتو بمحافظة كركوك. 

وأوضح قائد محور الشمال في الحشد الشعبي أبو رضا النجار في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "قوة من فوج مغاوير اللواء 63 التابعة للحشد الشعبي وقيادة عمليات محور الشمال والجيش العراقي، عثرت على مضافة تابعة لعصابات داعش الإرهابية خلال عملية دهم وتفتيش لمناطق خلف جبال قضاء طوزخورماتو". 

وأضاف، أن "القوة عثرت أيضا على أجهزة ومعدات تابعة لعصابات داعش الإرهابية وتمت مصادرتها"، لافتا إلى، أن "العمليات الاستباقية التي تنفذها القوات الأمنية قيدت حركة العصابات الإرهابية، وستستمر من أجل القضاء على ما تبقى من فلولها".