مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كيليان مبابي يستحوذ على نادٍ فرنسي مقابل 20 مليون يورو

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن استحواذ الدولي الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادى ريال مدريد الإسباني، على حصة أغلبية في نادي مالهيربي كاين أحد أندية الدرجة الثانية فى الدوري الفرنسي، مقابل 20 مليون يورو.

ووفقا لصحيفة "لو باريزيان": "بينما اختار قائد منتخب فرنسا مواصلة مسيرته الكروية في إسبانيا، قرر مبابي الدخول في مجلس الإدارة والسيطرة المالية على الفريق الذي أنهى المركز السادس في الدوري الفرنسي الموسم الماضي".

وكاد الهداف التاريخي لنادي باريس سان جيرمان أن ينتقل إلى كاين عام 2012، قبل أن يختار الانضمام إلى أكاديمية موناكو، ولكن بعد مرور أكثر من عقد من الزمن، يتطلع الفرنسي إلى إكمال صفقة للسيطرة على النادي بحلول نهاية عام 2024.

وأكد التقرير أن كيليان مبابي ينوي اتخاذ خطواته الأولى كمالك للنادي بشكل واقعي والمضي قدمًا خطوة بخطوة وتجنب التجاوزات التي عادة ترتبط بالمالكين الجدد.

وقال التقرير إنه نظرا لمسيرته الكروية في الملاعب حاليًا مع ريال مدريد، فمن المستبعد أن يظهر كيليان مبابي بالنادي في الأعوام المقبلة.

ومن المقرر أن يصبح زياد حمود المدير السابق للاستراتيجية والاستثمارات في مجموعة "بين سبورت" الإعلامية والرئيس التنفيذى الحالى لشركة الصور التابعة لكيليان مبابى رئيسا للنادى.

لوكا مودريتش يعود لتدريبات ريال مدريد

عاد الكرواتي لوكا مودريتش قائد فريق ريال مدريد الإسباني، لخوض التدريبات رفقة الميرنجي قبل انطلاق الموسم الجديد 2024\2025.

وحصل مودريتش على إجازة لمدة أطول، بعد مشاركته في منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، رفقة منتخب بلاده التي ودعها من الدور الأول.

 

 

وحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن مودريتش قد عاد لخوض تدريبات الميرنجي بعد انتهاء فترة إجازته الصيفية التي حصل عليها مؤخرًا.

حيث اجتاز مودريتش الكشف الطبي في فالديبيباس، على أن يبدأ قائد فريق ريال مدريد الجديد، يوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من يوليو الجاري، التدريب مع زملائه في الفريق.

وقد أصبح مودريتش القائد الأول لفريق ريال مدريد، خاصة بعد رحيل ناتشو فيرنانديز، نجم الفريق الإسباني السابق، الذي انضم لصفوف القادسية السعودي.

وتدرب ريال مدريد تدرب صباح يوم الأحد، وسيعود إلى العمل صباح الغد، قبل التوجه إلى الولايات المتحدة لخوض مباريات ودية ضد ميلان وبرشلونة وتشيلسي.

وعلى جانب أخر سيلحق الثنائي أردا جولر وأنتونيو روديجر، بمعسكر الميرنجي في أمريكا، على أن ينضم الثلاثي البرازيلي فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو ورودريجو، والفرنسيين فيرلاند ميندي وأوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا إلى الفريق بمجرد وصولهم إلى الولايات المتحدة.

ونجح ريال مدريد في تجديد عقده مع النجم الكرواتي، الذي كان قد انتهى مع نهاية يونيو الماضي، لمدة موسم واحد إضافي جديد، ينتهي مع نهاية صيف 2025 المقبل.