مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرصاد المصرية تحذر من الطقس شديدة الحرارة ببعض المناطق وأمطار بأخرى

نشر
الأمصار

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدد من النصائح الهامة للمواطنين وذلك بسبب الموجة شديدة الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة التى تشهدها البلاد خلال هذه الأيام .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وارتداء غطاء الرأس والاكثار من شرب السوائل والتواجد فى أماكن جيدة التهوية .

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، و سوهاج العظمى 39 درجة و الصغرى 27، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، و أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 30.

أمطار قد تصل للسيول.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس ببعض المناطق لمدة أسبوع

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية وقد تصل إلى حد السيول أحياناً على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر قد يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة من الأربعاء 31 يوليو إلى الأربعاء 07 أغسطس.

مناخ مصر بشكل عام هو مناخ صحراوي حار. وهو جاف للغاية في جميع أنحاء البلاد باستثناء الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط الذي يستقبل هطول الأمطار في الشتاء. وبالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، فإن الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف هي أيضًا سمة مناخية عامة في مصر.

تهب الرياح الشمالية الغربية القادمة من البحر الأبيض المتوسط بشكل مستمر على الساحل الشمالي دون أن تعيقها سلسلة جبلية، وبالتالي تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على مدار العام.