مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس تحتفى بـ رافائيل نادال: بصمتك ستبقى للأبد

نشر
الأمصار

رغم الهزيمة من غريمه التقليدي، نوفاك ديوكوفيتش، إلا أن فرنسا ستظل حالة استثنائية لنجم التنس الإسباني رافائيل نادال، لا سيما أنه البطل الأكثر تتويجا بـ 14 في بطولة رولان جاروس بطولة فرنسا المفتوحة للتنس وهى احدى البطولات الأربعة الكبرى في عالم التنس.

نادال

نادال

ونشر الحساب الرسمي لأولمبياد باريس 2024 على انستجرام، صورة لملعب ترابى، وهى الأرضية التي تقام عليها بطولة رولان جاروس، وحفر على الأرضية بطريقة معدلة صورة لنجم التنس الإسبانى رفائيل نادال، وعلق الحساب الرسمي على الصورة: " سوف يدوم لونك إلى الأبد.. هنا بصمتك ستبقى للأبد"

صورة لنادال على ملعب ترابي

صورة لنادال على ملعب ترابي

وفي مشاركته الأخيرة مع الصربى، لم يبدأ نادال اللقاء بشكل جيد، لكنه أظهر مقاومة في المجموعة الثانية، غير أن ديوكوفيتش كان أكثر تماسكا وجاهزية بدنية.

وسيوجه نادال، الفائز بذهبيتين أولمبيتين، تركيزه الآن فى منافسات الزوجي برفقة كارلوس ألكاراز، بينما يواصل ديوكوفيتش مسيرته نحو بلوغ النهائي لأول مرة بعد الاكتفاء بميدالية برونزية خلال مشواره.

وكانت هنا جودة لاعبة الأهلي ومنتخب مصر لتنس الطاولة قد حرصت على التقاط صورة تذكارية مع الإسباني رافائيل نادال أسطورة التنس، خلال تواجدها رفقة بعثة منتخب مصر المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

دجوكوفيتش يفوز على نادال في أولمبياد باريس 2024

 

تغلب نوفاك دجوكوفيتش نجم التنس الصربي على الإسباني رافائيل نادال بمجموعتين متتاليتين 6-1 6-4 في أولمبياد باريس ضمن منافسات الفردي في الدور الثاني.

وتأهل دجوكوفيتش إلى الدور الثالث في دورة الألعاب الأولمبية في انتظار الفائز من لقاء ماتيو ارنالدي ودومنيك كوبفر.

وتمكن نجم التنس الإسباني رافاييل نادال من الانتصار على مارتون فوتسوفيتش بنتيجة 2-1 بدور الـ 64 بأولمبياد باريس 2024

وكان الثنائي رافائيل نادال وكارلوس الكاراز قد تأهلا إلى ثمن نهائي منافسات الزوجي في دورة الألعاب الأولمبية وذلك بعد الفوز على الثنائي الأرجنتيني غونزاليس ومولوتيني بمجموعتين متتاليتين 7-6 6-4.

تاريخ مواجهات رفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش

ويتواجه الثنائي للمرة 60، حيث يتفوق ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة (30- 29)، وتواجه الكبيران 10 مرات من قبل على ملعب فيليب شاتريه، وكانت الكلمة العليا في تلك المواجهات لصالح الإسباني بالفوز 8 مرات مقابل مرتين فقط للصربي.

كما تواجه الثنائي مرة واحدة على الأقل في كل عام، بدة من 2006 وحتى 2022، ويتفوق ديوكوفيتش في النهائيات (15-13)، بينما يتفوق نادال في البطولات الأربع الكبرى (11-7).اية من 2006 وحتى 2022، ويتفوق ديوكوفيتش في النهائيات (15-13)، بينما يتفوق نادال في البطولات الأربع الكبرى (11-7).