مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمنتخب مصر الأولمبي لمواجهة إسبانيا في أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

أعلن ميكالى المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى ، التشكيل الرسمى الذى يخوض به مباراة اسبانيا بعد قليل في الجولة الثالثة بالدور الأول بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يضم التشكيل كل من في حراسة المرمي حمزة علاء ، وفي الدفاع حسام عبد المجيد وعمر فايد وكريم الدبيس واحمد عيد، وفي الوسط محمد النني وأحمد نبيل كوكا ومحمد شحاتة، وفي الهجوم زيزو وابراهيم عادل وأسامة فيصل.

ويتصدر منتخب اسبانيا المجموعة الثالثة وله 6 نقاط يليه منتخب مصر فى المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم الدومينيكان بنقطة وأوزبكستان الأخير بلا نقاط .. ويمتلك الفراعنة أكثر من فرصة للصعود إلى الدور الثاني فى حالة الفوز أو التعادل بأي نتيجة أمام الماتادور الإسبانى.

 


أما فى حالة خسارة منتخب مصر وفوز الدومينيكان على أوزبكستان وتساوى مصر والدومينيكان فى الرصيد بـ4 نقاط، تحسم مجموعة من الشروط التأهل فى حالة التساوى فى النقاط هى على الترتيب كالتالى: فارق الأهداف ثم الأكثر تسجيلا للأهداف ثم اللعب النظيف الذى يتمثل فى عدد حالات الإنذار والطرد.


ويدير مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام اسبانيا طاقم تحكيم كندى ، ويتكون الطاقم الكندى من: حكم ساحة: الكندي درو فيشر،المساعد الأول: الكندي مايكل بارفيجن، المساعد الثاني: الكندي لياس عرفة، الحكمة الرابعة: الصربية جيلينا شفيتكوفيتش.

موعد مباراة مصر وإسبانيا

تُقام مباراة مصر وإسبانيا في الرابعة عصر اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة.

مصر تبحث عن حسم التأهل

تكمن أهمية المباراة في كونها ستحسم مصير منتخب مصر من التأهل لربع النهائي الأولمبياد في حالة الفوز أو التعادل، فيما ستتعقد الحسابات في حالة الخسارة انتظارًا لنتيجة المباراة الثانية بالمجموعة الثالثة والتي تجمع بين الدومينيكان وأوزبكستان في نفس التوقيت.

مصر تفوز على أوزبكستان

وضع المنتخب الأولمبي قدما  في ربع النهائى بأولمبياد باريس بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره منتخب أوزباكستان بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات أولمبياد باريس 2024، على ملعب دي لابيجيور ضمن المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية.

فرصة تأهل المنتخب المصري الأولمبي

يكفي منتخب مصر الأولمبي التعادل أمام إسبانيا في الجولة الثالثة بالدور الأول لحسم التأهل لربع النهائي، أو الخسارة من إسبانيا على أن تنتهي مباراة أوزباكستان والدومينكان بالتعادل أو فوز أوزباكستان بأي نتيجة، ويمتلك منتخب مصر الأولمبي في رصيده 4 نقاط يحتل بها المركز الثاني بالمجموعة خلف إسبانيا المتصدر بـ6 نقاط، بينما يقبع منتخب جمهورية الدومينيكان في المركز الثالث بنقطة واحدة ويأتي منتخب أوزبكستان في المركز الرابع والأخيرة بدون أي نقاط.

التشكيل المتوقع للمنتخب المصري الأولمبي

استقر ىميكالي» على تشكيل منتخب مصر أمام إسبانيا ويضم في حراسة المرمي حمزة علاء، وفي الدفاع حسام عبد المجيد وعمر فايد وكريم الدبيس وأحمد عيد، وفي الوسط محمد النني وكوكا وأحمد عاطف قطة، وفي الهجوم زيزو وإبراهيم عادل وأسامة فيصل.