مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مقـتل 12 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة

نشر
الأمصار

شهد قطاع غزة، مقتل 12 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط القطاع.

وكانت قد كشفت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عن تسجيل 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وسط ظروف صحية متردية تُسهّل انتشار الأمراض.

وقالت الوكالة الأممية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إن مراكز "الأونروا" الصحية وملاجئها في مختلف أنحاء غزة تسجل أسبوعيا من 800 إلى 1000 حالة إصابة جديدة بالتهاب الكبد؛ حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

صحة غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 39 ألف و90 ألف مصاب

أعلنت السلطات الصحية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 39400، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت صحة غرة إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 90996 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 37  مواطنا، وإصابة 73 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية باستشهاد 9 مواطنين، اليوم الثلاثاء، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث نقلت جثامينهم إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط القطاع.

“الأونروا”: سكان قطاع غزة منهكون ويضطرون كل يوم تقريبا للفرار

وأكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن سكان قطاع غزة منهكون ويضطرون كل يوم تقريبا للفرار من ملاجئهم المؤقتة دون أن يجدوا مكانا آمنا للذهاب إليه.

قالت مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "الأونروا" إيناس حمدان، إن الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها خاصة مع استمرار صدور أوامر الاخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي تضطر الآلاف من الفلسطينيين للنزوح المتكرر والذي يعد رحلة عذاب في ظل الظروف غير الانسانية.