مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عرض فيلم الرحلة 404 في نادي السينما الأفريقية بالهناجر.. السبت

نشر
الأمصار

يعرض فيلم الرحلة 404 في نادي السينما الأفريقية بسينما الهناجر، والذى يقيمة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

حيث فاز فيلم الرحلة 404 بجائزتي أحسن ممثلة للنجمة منى زكي ولجنة التحكيم الخاصة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثالثة عشر في فبراير الماضي.

ويتم عرض فيلم الرحلة 404 بسينما الهناجر في تمام الساعة السابعة مساء، وتدور أحداث فيلم "الرحلة 404" قبل أيام من سفر "غادة" إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، وتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي.

فيلم الرحلة 404 بطولة مني زكي بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف أبرزهم: محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي وعارفة عبدالرسول، وهو من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

الأمصار

عرض فيلم رحلة 404 ضمن فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي الـ24

تشهد فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي، في دورته الـ24، عرض 5 أفلام خارج المسابقات الرسمية للمهرجان، حيث يعرض فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي ومن إخراج هاني خليفة من مصر، وفيلم "ما فوق الضريح" إخراج كريم بن صالح، وهو إنتاج مشترك بين الجزائر وفرنسا، وفيلم "وراء الجبل" إخراج محمد بن عطية، إنتاج مشترك بين تونس وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والسعودية وقطر، "أنيماليا" إخراج صوفيا علوي، وإنتاج مشترك بين فرنسا والمغرب وقطر، و"الثلث الخالي" إخراج فوزي بنسعيدي، إنتاج مشترك بين فرنسا وألمانيا والمغرب وبلجيكا وقطر.

مهرجان روتردام للفيلم العربي

ووقع اختيار إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي على الفنان أحمد حلمى من أجل تكريمه في حفل افتتاح دورته الرابعة والعشرون هذا العام في هولندا، في الفترة من اليوم الخميس وحتى 2 يونيو 2024 تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية المميزة التي بدأت مع نهاية التسعينيات.

فيلم الرحلة 404 لمنى زكي يفوز بجائزة أفضل فيلم مصري بمهرجان أسوان

حصد فيلم "رحلة 404" إخراج هانى خليفة، وبطولة النجمة منى زكى، جائزة أفضل فيلم مصرى، خلال فعاليات مهرجان أسوان الدولى، والفيلم من سيناريو محمد رجاء، ويشارك فى بطولته محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، محمد علاء، حسن العدل.

وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصرى برئاسة المخرج الفلسطينى رشيد مشهراوى، وتضم في عضويتها النجمة رانيا يوسف، والناقد والكاتب المغربي محمد أشويكة.

وحرص السفير كريستيان برجر رئيس الاتحاد الأوروبي في مصر على حضور حفل ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة، فضلا عن حضور الفنانة ناهد السباعي والمونتيرة منى الصبان.

كما حضر، عدد من الفنانين وأعضاء لجان التحكيم أبرزهم: صبري فواز، الفنانة راندا البحيري، والمونتيرة التونسية كاهنة عطية، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والكاتبة الفلسطينية ليال بدر، والمؤلف هيثم دبور وزوجته، والمؤلفة آيتن أمين.

وأقيمت فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الثامنة من 20 إلى 25 أبريل، وفى حفل الافتتاح تم تكريم هند صبري، غادة عادل، المونتيرة التونسية كاهنة عطية، منى الصبان، والمخرجة هالة خليل و الدكتورة منى الصبان، أستاذة المونتاج بالمعهد العالي للسينما.

واحتفى المهرجان هذا العام بالسينما الفلسطينية، حيث يعرض 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية وهي"أنا من فلسطين" إخراج إيمان ظواهري، و "لو أخذوه" إخراج ليالي كيلاني، و"مستقبل مقطوع" إخراج علياء أرصغلي، و"سَرد" إخراج زينة رمضان، و"خيوط من حرير" إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و"محاولة للنجاة" إخراج بشار البلبيسي.