مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الداخلية العراقي: نجدد التأكيد على مواصلة الجهود لمكافحة الاتجار بالبشر

نشر
الأمصار

جدد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري ، اليوم الثلاثاء، التأكيد على مواصلة الجهود لمكافحة الاتجار بالبشر.

وقال الشمري في تدوينه على حسابه الشخصي بموقع اكس: "في اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر نجدد التأكيد على مواصلة الجهود لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر والعمل على مساندة ضحاياها وتقديم كل الدعم والحماية لهم"

وأضاف، أنه "بعد أن حصل العراق على جائزة المركز الأول لمكافحة الإتجار بالبشر للعام 2023-2024 ، أصبحت المسؤولية أكبر" ، مبينا ، أن "وزارة الداخلية أعدت الخطط الكفيلة بالحفاظ على هذا الإنجاز".

وزير الداخلية العراقي يوجه بإسراع إنجاز ملعبي نادي الشرطة

وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، بالإسراع  في إنجاز ملعبي نادي الشرطة، جاء ذلك خلال زيارته للنادي.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "الشمري اطلع على سير أعمال إنجاز ملعب التمرين الذي وصل إلى مراحله النهائية، فضلاً عن الإطلاع على العمل في الملعب الرئيس للنادي".

ووجه الوزير "جملة من التوصيات من بينها بناء مجموعة من المرافق الحيوية التي تسهم في تقديم الخدمات للاعبين"، مؤكداً على "استمرار الدعم الكامل لهذا النادي العريق الذي حقق العديد من الإنجازات على المستويين المحلي والعربي".

وشدد "على الاستعداد الأمثل لبطولة النخبة الآسيوية المقبلة التي سيشارك فيها نادي الشرطة ممثلاً عن العراق في هذه البطولة".

وزير الداخلية العراقي: تعزيز خطة الزيارة الأربعينية برادارات متنقلة للحد من الحوادث

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، عن تعزيز خطة الزيارة الأربعينية برادارات متنقلة للحد من الحوادث، فيما أشار الى أن الخطة تتضمن كذلك نشر عناصر للسيطرة على سير الزائرين لمنع حوادث الدهس.

وقال الشمري، في مؤتمر صحفي،: "حضرنا إلى محافظة ذي قار للاستماع وعرض الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية بمحافظات البصرة وذي قار وميسان وواسط والمثنى".

وأضاف، أن "المحافظات الخمس المذكورة أعلاه، عرضت أمامنا كل الخطط الأمنية والخدمية الخاصة بتأمين الزائرين على طول مسار تنقلهم من محافظاتهم باتجاه محافظة كربلاء المقدسة".

 وأوضح، أن "الخطة الأمنية تتضمن أيضاً حماية الزائرين الأجانب القادمين من دول الخليج وإيران عبر المنافذ الحدودية  البرية ضمن محافظات البصرة وميسان وواسط".

وأشار إلى، أن "الخطة شملت تجانس وتعشيق الخطة الأمنية مع الخدمية، المتضمنة خطة النقل والصحة والكهرباء وكل الدوائر الخدمية"، منوهاً بأن "الدوائر الخدمية عرضت خطتها، وتم إجراء التعديلات عليها في بعض المحافظات".

وبين الشمري، أن "هذه أول خطوة باتجاه تنفيذ خطة تأمين الزيارة الأربعينية"، مستدركاً بالقول: إن "أكثر الخطط اعتمدت على مبدأ الانتشار الواسع لحماية الطرق الخارجية".