مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس تستورد 175 ألف طن من القمح

نشر
الأمصار

نقلت وكالة الانباء رويترز عن متعاملين اوروبيين، اليوم الثلاثاء، 30 يوليو 2024 أن ديوان الحبوب في تونس اشترى في مناقصة دولية مقدرة ب125 ألف طن من القمح اللين و50 ألف طن من القمح الصلب، اضافة الى طلب نحو 50 ألف طن أخرى من القمح الصلب.

وأشار إلى ان متعاملين اوروبيين كان قد اكدوا في وقت سابق طرح ديوان الحبوب مناقصة دولية لشراء ما يقدر بنحو 100 ألف طن من القمح اللين، مشرين خلال شهر ماي الماضي ان عملية الشحن مطلوبة بين 5 و30 جوان المنقضي.

ووفق رويترز فأن ديوان الحبوب كان قد اشترى خلال اخر مناقصة طرحها يوم 4 افريل الماضي حوالي 75 ألف طن بأقل سعر مقدم وهو 232.95 دولارا للطن شاملا تكاليف الشحن.

وكان صرح سفير الولايات المتحدة الأمريكية جوي هود، اليوم الثلاثاء 30 يوليو2024، أنّ أمريكا دعمت تونس في المجال الأمني منذ سنة 2011 بأكثر من مليار دولار، وذلك من خلال توفير التكوين اللازم والتجهيزات، منوّها بمجهودات قوات الأمن التونسي في المحافظة على الأمن في تونس وجعلها وجهة آمنة وجالية للاستثمار.

وتابع السفير خلال تصريحات له، بمناسبة اليوم الإعلامي المنظم من قبل الإدارة العامة للحرس الوطني بالشراكة مع معهد الولايات المتحدة الأمريكية للسلام يوما إعلاميا للتعريف بمشروع إرساء نظام إدارة التعلم صلب هياكلها، "اليوم مرحلة مهمة من التعاون بين البلدين في مجال الأمن والذي سيمثل ثورة في تكوين أكثر من 35 ألف عون من الحرس الوطني بمعايير دولية مما سيمكنهم من مزيد الحرفية".

سفير أمريكا: دعمنا تونس في المجال الأمني بمليار دولار

الرئيس التونسي: ما يحدث من تعطيلات في المرافق الإدارية ''غير طبيعي''

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن ما يحصل من تعطيلات في المرافق الإدارية "غير طبيعي".

وأضاف خلال لقاء له برئيس الحكومة أحمد الحشاني في قصر الحكومة بالقصبة، أن ما "يحصل من قطع للكهرباء وللمياه بعدد من الجهات هو عمل إجرامي، قائلا إن الحملات الانتخابية للبعض "هي حملات إجرامية لضرب الدولة والسلم الأهلية وفق تعبيره.

الرئيس التونسي: يجب تطبيق أقصى عقوبة على المجرمين

انتقد الرئيس التونسي، قيس سعيد دستور 2014، معتبرا أنه فجّر الدولة التونسية في ظل ترتيب صهويني لتدمير الدولة من الداخل، مشيرا إلى وجود آلة بدأت في العمل لضرب الدولة والسلم داخلها.

وأضاف سعيد، من أجرم في حق الدولة يجب أن يحاكم بأقصى سرعة ولا بد من تطبيق القانون على المجرمين