مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النصر يطلب حكام أجانب في السوبر السعودي

نشر
الأمصار

طلب مسؤولي نادي النصر حكام أجانب لبطولة كأس السوبر السعودي 2024 المقرر لها شهر أغسطس المقبل في مدينة أبها.

ويشارك في بطولة كأس السوبر السعودي أربعة أندية وهم ( الهلال – النصر – التعاون – الأهلي)، فيما يغيب الاتحاد عن المشهد بعد تواجده في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري السعودي وعدم الوصول للمباراة النهائية في كأس الملك.

ووفقًا لصحيفة ” اليوم السعودية ” ، فإن الإدارة التنفيذية بنادي النصر، رفضت في البداية فكرة استقدام حكام أجانب لإدارة مباريات السوبر خلال الفترة المقبلة، وذلك قبل مباراة الفريق الأولي أمام التعاون.

وأضافت الصحيفة وفقًا لمصادرها، أن إبراهيم المهيدب رئيس النادي، تقدم بخطاب رسمي إلى الاتحاد السعودي لتواجد حكام أجانب خلال مباريات الفريق القادمة في السوبر.

ويخوض النصر، معسكر إعدادي خلال الفترة الحالية في البرتغال، وذلك من أجل تجهيز اللاعبين للمرحلة المقبلة، خاصة وأن الجماهير طلبت من الفريق المنافسة على البطولات والألقاب في الموسم المقبل.

تقام مباراة النصر ضد التعاون في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس السوبر، يوم 14 أغسطس المقبل في مدينة أبها وذلك في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

رباعية بورتو تجبر النصر السعودي على ضم مدافع جديد

بدأ نادي النصر السعودي، رحلة البحث عن التعاقد مع مدافع خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، خاصة بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق أمام نظيره فريق بورتو البرتغالي، برباعية نظيفة وديا. 

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن الخسارة التي تلقاها فريق النصر أمام بورتو البرتغالي 0ـ4، أعادت إحياء فكرة تعاقد النادي العالمي مع مدافع أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت الصحيفة أن مشاورات تجري في النادي حول طرح فكرة المدافع الأجنبي الجديد على الطاولة، ليشكل شراكة دفاعية مع الإسباني إيميريك لابورت الموسم المقبل.

وليس معروفًا حتى الآن مَن سيخرج من أجانب الفريق إذا وصل الأجنبي الجديد، لكنْ أحد السيناريوهات المطروحة، يقضي، حسب المصادر، بإبعاد البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر، الذي تبقى في عقده موسمٌ واحدٌ.

وأشار التقرير إلى أن عمل اللجنة الفنية على فكرة ثانية، يدعم الأصفر الدفاع بموجبها دون الاستغناء عن خدمات تيليس، الذي وقَّع عقدًا لمدة موسمين الصيف الماضي. وإذا خرج الظهير البرازيلي، فسيعوضه العالمي بظهير محلي.

ويخوض النصر مواجهة ودية اليوم الثلاثاء أمام فريق لوسيتانو البرتغالي، ومن ثم التوجه إلى إسبانيا لخوض مواجهتين هناك.