مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله يوجه سربًا من المسيرات من لبنان باتجاه الجليل الغربي

نشر
الأمصار

قالت وسائل إعلام مقربة من حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء»، إن الحزب بدأ رده على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وقالت المصادر إن «سربًا من المسيرات يدخل من لبنان باتجاه الجليل الغربي».

 

وسبق أن أكد مسؤول في حزب الله، أن الجماعة رفضت دعوات مبعوثين دوليين لتجنب الرد على هجوم الإسرائيلي الذي كان مرتقباً، عقب ضربة صاروخية على هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف العاصمة اللبنانية بيروت، مستهدفاً القائد العسكري الذي يزعم أنه المسؤول عن مقتل 12 طفلاً، في هجوم صاروخي على مرتفعات الجولان المحتلة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

الخارجية الروسية: الضربات على لبنان انتهاك سافر للقانون الدولي


أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن الضربات على جنوب لبنان انتهاك سافر للقانون الدولي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

من المستهدف من الضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن القيادي في حزب الله، فؤاد شكر هو المستهدف في الهجوم على ضاحية بيروت الجنوبية مساء الثلاثاء، وذلك وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

طائرات الاحتلال

واستهدفت طائرات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبيّة بالعاصمة اللبنانية بيروت، تحديدًا قرب مستشفى بهمن ومجلس شورى حزب الله، وذلك وفقا لصحيفة «النهار اللبنانية».

الجيش الإسرائيلي: 10 صواريخ عبرت الحدود من لبنان واعتراض معظمها

وكان أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، بأنه تم رصد حوالي 10 صواريخ عبرت الحدود من الأراضي في لبنان وتم اعتراض معظمها.

وقبل قليل، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بوفاة شخص جراء إصابته بشظايا صاروخ أطلقة حزب الله أصاب ساحة منزل في مستوطنة جوشر.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أعلن المسعفون وفاة إسرائيلي في الثلاثينيات من عمره أصيب بشظايا صاروخية في مستوطنة هاجوشريم الشمالي قبل فترة قصيرة.

وأصاب صاروخ واحد هاجوشريم، ما أدى إلى إصابة الرجل الذي تم الإعلان عن وفاته الآن.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يقصف موقع الإطلاق بالمدفعية.

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 10 أهداف لحزب الله اللبناني

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه قصف خلال الساعات الماضية "نحو 10 أهداف" لحزب الله في جنوب لبنان، ما أدى الى مقتل أحد عناصره، في ظل مخاوف من تصاعد التوتر بين الجانبين.

وفي هذا الصدد، قال الجيش الاسرائيلي في بيان إنه استهدف "منذ ساعات مساء الاثنين نحو 10 أهداف إرهابية لحزب الله.. في سبع مناطق في جنوب لبنان"، وأن القصف أدى الى مقتل أحد عناصره.

وجاء في البيان الإسرائيلي: "في الغارات التي تم شنها جوا وبرا تم القضاء على مخرب من حزب الله في منطقة بيت ليف وتم تدمير مستودع أسلحة وبنى إرهابية ومباني عسكرية ومنصة صاروخية استخدمها حزب الله في جنوب لبنان".