مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مقتل عنصر بقوات الحشد بانفجارات في جرف الصخر شمالي بابل

نشر
الأمصار

وقع انفجار لم تُعرف طبيعته حتى الآن، استهدف قوات الحشد الشعبي في جرف الصخر بمحافظة بابل العراقية، أسفر عن مقتل عنصر بقوات الحشد وإصابة 3 آخرين، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

 

 

كما لفتت إلى استهداف موقع آخر للحشد الشعبي في منطقة السعيدات شمالي محافظة بابل العراقية.

 

السوداني يؤكد حرص العراق على توطيد العلاقات مع إيران وتوسعة التعاون


أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، حرص العراق على توطيد العلاقات الثنائية مع إيران وتوسعة التعاون المشترك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني شارك في الحفل الرسمي الخاص بتنصيب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المنتخب مسعود بزشكيان، الذي أقيم في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الثلاثاء".
وأضاف البيان، أن "السوداني عبّر عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لبزشكيان في مهامه المقبلة، كما نقل تهاني العراق، حكومةً وشعباً، بنجاح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في إجراء الانتخابات الرئاسية واختيار رئيس جديد خلفاً للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي".

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسعة التعاون المشترك لما فيه منفعة شعبي البلدين الجارين وتدعيم استقرارهما.

السوداني يتوجه إلى إيران لحضور مراسيم تنصيب الرئيس الإيراني

توجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدعوة رسمية لحضور مراسيم تنصيب الرئيس الإيراني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني توجه إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدعوة رسمية لحضور مراسيم تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، البدء بتنفيذ مشروع محطة التحويل 400  ضمن الاتفاق الستراتيجي مع شركة سيمنز.

تصريحات رئيس الوزراء العراقي

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق الأعمال التنفيذية في مشروعي توسعة محطتي (كهرباء الحيدرية)، و(النجف) الغازيتين، بالدورة المركبة، بمجموع يصل إلى 495 MW، وكذلك مشروع المحطّة التحويلية سعة 400 كي في".

وأكد رئيس مجلس وزراء العراق، أنّ "طهذه المشاريع هي ضمن الاتفاق الستراتيجي مع سيمنز الألمانية الذي يتضمن مرحلتين؛ الأولى لثلاث محطات في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة وبغداد، والمرحلة الأخرى تتضمن محطتين في البصرة وديالى، بسعة إجمالية تصل إلى 7500 MW"،  مشيراً إلى "أهمية هذه المشاريع للمنظومة الكهربائية، وبالأخص للنجف الأشرف التي تواجه نقصاً في التجهيز قياساً بمستوى الأحمال الكهربائية".