مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. نمر يفترس طفلًا بمزرعة بـ «أجدابيا» في واقعة مأساوية

نشر
ليبيا
ليبيا

لقي الطفل الليبي «سالم منذر سلطان السعيطي»، البالغ من العُمر 4 سنوات، مصرعه بعد أن افترسه نمر كان يُربيه والده في مزرعة خلف مستشفى أمحمد المقريف بعد طريق المسح في مدينة «أجدابيا»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

الاستهانة بتربية الحيوانات المفترسة

وتُثير هذه المأساة تساؤلات حول الاستهانة بتربية الحيوانات المفترسة وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الحكومات لمنع مثل هذه الحوادث.

وأعرب نشطاء التواصل الاجتماعي في ليبيا، عن غضبهم واستيائهم من هذا الحدث الأليم، مطالبين بمعاقبة الأب ووضع قوانين صارمة تُجرّم تربية الحيوانات المفترسة في المناطق السكنية. وطالبوا أيضا بتشديد الرقابة على مثل هذه الممارسات لحماية الأرواح وضمان سلامة المواطنين.

هذا وقد أثارت الحادثة حالة من الحزن والصدمة بين أهالي المدينة، الذين تجمعوا لتقديم التعازي لأسرة الطفل. وستُقام صلاة الجنازة على الطفل بمسجد الإسراء والمعراج بعد صلاة المغرب في أجدابيا، حيث يُتوقع حضور عدد كبير من المواطنين للتعبير عن تضامنهم مع الأسرة المنكوبة.

ليبيا.. المجلس الأعلى للدولة يرفض خطوات مجلس النواب المُنفردة بشأن الترشح للرئاسة

من ناحية أخرى، أصدر «المجلس الأعلى للدولة في ليبيا»، بيانًا يُؤكد فيه حرصه على التوافق كوسيلة لإنجاح المسار السياسي في البلاد، مُؤكدًا على ضرورة عدم انفراد أي طرف بالقرار، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

بيان المجلس الأعلى للدولة في ليبيا

وأشار البيان إلى أن المجلس الأعلى للدولة بذل جهوده لتحقيق التوافق خلال اللقاء التشاوري الذي رعته جامعة الدول العربية، والذي من المقرر أن يستكمل بوضع الآليات المتعلقة بكل النقاط المضمنة في البيان.

ومع ذلك، أعرب المجلس عن أسفه للخطوة المنفردة التي قام بها مجلس النواب باعتماد ميزانية ضخمة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تتعارض مع اتفاقات التوافق السياسي وتكرس حالة الانقسام.

وأضاف البيان أن المجلس متمسك بالإطار العام للحل السياسي المضمن في البيان التشاوري بالقاهرة، والذي لم يتم الاتفاق فيه على آليات تنفيذ بنوده بما في ذلك تشكيل الحكومة.

ودعا المجلس الأعلى للدولة مجلس النواب إلى عدم الاستمرار في اتخاذ خطوات منفردة من شأنها تكرار الفشل وتعزيز الانقسام، مؤكدا أن المجلس لن يعتمد أي إجراء من طرف واحد.

ليبيا تُعلن توقف الاشتباكات في مدينة الزاوية

بعد ساعات من الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مدينة «الزاوية» غرب العاصمة الليبية «طرابلس»، توقفت المواجهات ليل يوم الثلاثاء، بعد تدخل أعيان المدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأربعاء.