مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمبياد باريس 2024.. منتخب مصر لكرة اليد يواجه فرنسا

نشر
الأمصار

يسعى منتخب مصر لكرة اليد للعودة للانتصارات عندما يواجه منتخب فرنسا في الثامنة مساء اليوم، بصالة "أرينا" جنوب باريس، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في دورة باريس الأوليمبية 2024.

المباراة تمثل أهمية كبيرة لمنتخب مصر للعودة للمنافسة على صدارة المجموعة أو المركز الثاني مع الدنمارك والنرويج، لذلك يرفع الفراعنة شعار "لا بديل عن الفوز" رغم صعوبة المهمة أمام أصحاب الأرض والجمهور.

ويتصدر منتخبا الدنمارك والنرويج المجموعة الثانية ولكل منهما أربع نقاط، يليهما منتخبا مصر والمجر ولكل منهما نقطتان، ثم فرنسا والأرجنتين دون نقاط.

الفراعنة وشعار لا بديل عن الفوز 

يلتقي اليوم أيضا منتخبا النرويج والمجر في العاشرة صباحا، ومنتخبا الدنمارك والأرجنتين، في العاشرة مساء، وإذا كان بفوز النرويج والدنمارك سيرتفع رصيد كل منهما إلى ست نقاط، وفوز منتخب مصر على فرنسا يرفع رصيده إلى أربع نقاط قبل المواجهة المرتقبة مع النرويج يوم الجمعة المقبل.

وفاز منتخب مصر في مباراته الأولى على المجر 35 – 32 وخسر مباراته الثانية أمام الدنمارك بنتيجة 27 – 30، بينما خسر منتخب فرنسا أمام الدنمارك 29 – 37 وأمام النرويج 22 – 27.

ويقود منتخب مصر لكرة اليد المدير الفني الإسباني خوان باستور، وضمت قائمة المنتخب 17 لاعبًا بواقع 14 لاعبًا أساسيًا و3 لاعبين احتياطيين هم إبراهيم المصري ويحي خالد وعبد الرحمن فيصل ومحمد طارق ويحي الدرع وسيف الدرع ومهاب سعيد وأحمد هشام السيد "دودو" وأحمد عادل وكريم هنداوي وعلي زين ومحمد سند ومحمد علي وعمر الوكيل "بكار".

ألمانيا في صدارة المجموعة الأولى

وفي المجموعة الأولى، يلتقي منتخبا كرواتيا وألمانيا في الثانية عشرة ظهرا، ومنتخبا إسبانيا واليابان في الثالثة عصرًا ومنتخبا السويد وسلوفينيا في الخامسة مساء.

يتصدر منتخب ألمانيا المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط يليه السويد وإسبانيا وسلوفينيا وكرواتيا ولكل منها نقطتان، ثم منتخب اليابان بدون نقاط.

في سياق متصل، قال يحيى الدرع لاعب منتخب مصر لكرة اليد، أن منتخب مصر قدم مباراة كبيرة أمام الدنمارك في الأولمبياد والحمد لله أن الخسارة كانت في بداية البطولة وليست في الأدوار الإقصائية من أجل الاستفادة في المباريات المقبلة.

وتابع يحيى الدرع، البداية لم تكن جيدة أمام الدنمارك، وكنا نلعب أمام منتخب قوي وكبير وبطل والجميع يحترم منتخب الدنمارك، ولا أحب الحديث عن أي منتخب آخر ولم نقدم أفضل أداء في الشوط الأول.

وزاد يحيى الدرع، لم يكن هناك أي قبول من مستوى اللاعبين في الشوط الأول، ولكن أظهرنا للجميع ولأنفسنا المستوى الطبيعي والحقيقي لنا وعدنا في الشوط الثاني بكل قوة وكنا الأفضل، ولابد أن يكون هناك تركيز ومتابعة لما حدث في مباراة فرنسا، وسنلعب أمام فرنسا في المباراة المقبلة الهامة.