مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السودان.. "الدعم السريع" ينفي صلته باستهداف "البرهان" بمسيرتين

نشر
الأمصار

نفى مستشار بقوات الدعم السريع في السودان، لرويترز صلة قواته بهجوم المسيرتين على قاعدة عسكرية شرق السودان أثناء زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان لها.

وأعلن الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، تمكن مضاداته الأرضية من التصدي لمسيرتين معاديتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية في جبيت.

وأسفر الحادث عن مقتل 5 أشخاص وإصابات طفيفة جار حصرها.

وفي السياق، نجا رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان من هجوم طائرة مسيرة استهدف قاعدة بشرق السودان أثناء زيارة معهد المشاة بولاية البحر الأحمر.

البرهان ينجو من محاولة اغتيال بعد استهدافه بطائرة مسيرة

كشفت مصادر اليوم الأربعاء، عن نجاة رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، من محاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة في شرق السودان أثناء الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الكلية الحربية.

ذكرت المصادر أن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، نجا من محاولة اغتيال قامت بها طائرة مسيرة استهدفته صباح اليوم الأربعاء في شرق السودان.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مسيرة “انتحارية” استهدفت "البرهان" أثناء حضوره مهرجان تخرج طلاب الكلية الحربية في معهد "جِبيتْ" العسكري بولاية البحر الأحمر.

وأفادت المصادر أن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، بصحة جيدة وتم نقله إلى مدينة بورتسودان، مشيرة إلى أن المسيرة لم تسفر عن أية أضرار تذكر لكن مصادر أخرى تحدثت عن إصابات وسط حمايته فيما لم يتم تأكيد صحة الخبر من مصدر رسمي في الجيش حتى الآن.

السودان.. رئيس مجلس السيادة الإنتقالي يلتقي وفد قبيلة البشاريين

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم وفد قبيلة البشاريين برئاسة الناظر محمدين أحمد كرار.

حيث تطرق اللقاء للموقف الوطني المشرف للقبيلة في دعم القوات المسلحة.  

وقال أحمد محمد عثمان حامد كرار وكيل ناظر البشاريين في تصريح صحفي أن الوفد أكد وقوف القبيلة ودعمها اللامحدود للقوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة.  

وأضاف أن اللقاء تطرق للقضايا التي تهم البشاريين في مناطقهم مضيفاً أن رئيس المجلس السيادي وعد بمعالجة المشكلات التي تواجه المواطنين في مناطق البشاريين.  

السودان.. رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد المساليت

التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم وفد قبيلة المساليت برئاسة الملك يعقوب محمد الملك يعقوب ملك المساليت بولاية جنوب دارفور.

وتطرق اللقاء لأوليات وهموم القبيلة التي تتمثل في تحرير ولاية غرب دارفور.    وقال الملك محمد يعقوب في تصريح صحفي أن الوفد يضم ممثلين لكافة المساليت في السودان مؤكداً وقوف القبيلة مع وحدة السودان وسلامة أراضيه مشيرا الى إستعدادات قبيلة المساليت لرفد القوات المسلحة بالمقاتلين من أجل المساهمة في معركة التحرير.

وأوضح أن الوفد اطمأن على الترتيبات الجارية لمعركة تحرير غرب دارفور وقال أن المواطنين سيعودون قريباً لديارهم من معسكرات اللجوء والنزوح مؤكداً أن الإنتهاكات التي تعرضوا لها من مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة ستجد العقاب والمحاسبة.