مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصرف الإمارات المركزي يُقرّر الإبقاء على سعر الأساس

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة الخليج الإماراتية بأن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي قرّر الإبقاء على «سعر الأساس» على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير عند 5.40%.

ووفق المصدر ذاتيه؛ فأن هذا القرار يأتي إثر إعلان الاحتياطي الفيدرالي الإبقاء على سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي دون تغيير في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 31 يوليو.

كما قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الموقف العام للسياسة النقدية، كما يوفر حداً أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في الدولة.

الإمارات تدعو لضبط النفس لتجنب توسيع رقعة الصراع

ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية، أن بلادها تراقب عن كثب التطورات الإقليمية المتسارعة، معربة عن قلقها العميق إزاء استمرار التصعيد وتداعياته على الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودعت دولة الإمارات بحسب المصدر ذاته، إلي أهمية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والحكمة لتجنب المخاطر وتوسيع رقعة الصراع.

وقالت الصحيفة، إن  دولة الإمارات تؤمن بأن تعزيز الحوار والالتزام بالقوانين الدولية واحترام سيادة الدول هي الأسس المثلى لحل الأزمات الراهنة.

وفي هذا السياق، شددت دولة الإمارات على ضرورة حل الخلافات عبر الوسائل الدبلوماسية، بعيدًا عن لغة المواجهة والتصعيد.

وكانت عبرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية الهند في ضحايا الانزلاقات والانهيارات الأرضية في ولاية كيرلا، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.
وأعربت وزارة خارجية الإمارات عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة الهند وشعبها الصديق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.


أعلنت السلطات في الهند، اليوم الثلاثاء، انضمام الجيش إلى جهود البحث والإنقاذ الجارية في ولاية "كيرلا" في أعقاب الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الهند.
وذكرت شبكة "إنديا تي في" الهندية، أن وحدتي إنقاذ تابعتين للجيش، بالإضافة إلى 40 جنديا، انتشروا في منطقة الكارثة بمقاطعة "واياناد" للمشاركة في جهود الإنقاذ، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 63 قتيلا، وتسجيل 116 إصابة على الأقل حتى الآن.