مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 1 أغسطس 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الخميس 1 أغسطس 2024، بينما يواجه لبنان أزمة بسبب الحرب المرتبطة بإسرائيل.

سعر الدولار اليوم الخميس في لبنان

-سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني

واصل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني استقراره عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

-سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس بين 89350 و89650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

تصعيد غير مسبوق تشهده الجبهة الجنوبيّة

منذ السبت الماضي، تشهد الجبهة الجنوبيّة، عاصفة الردود المتبادلة وتصعيدًا غير مسبوق إثر هجوم الجولان، فيما تتوجّه الأنظار إلى مطار رفيق الحريري الدولي، الذي اتّبع خلال الساعات الماضية سلسلة إجراءات طالت مواعيد الرحلات والحجوزات، على وقع مخاوف من أيّ استهداف إسرائيلي.

في هذا الإطار، أعلن الأمين العام لاتحاد النقابات السياحيّة جان بيروتي، أن “الوضع دقيق جدًّا” ، موضحًا أن هناك إلغاء للكثير من الحجوزات وتعليقًا لعدد كبير من الرحلات.

وأوضح أن نسبة الحجوزات في فنادق بيروت وصلت إلى 20 %، أمّا الحركة في القطاع المطعمي فانخفضت إلى 40 %، وتمّ إلغاء الكثير من الحفلات الفنيّة.

ومنناحية أخرى، تتزامن هذه الأحداث مع التوضيح الذي أعلنه رئيس مجلس إدارة شركة “طيران الشرق الأوسط” محمد الحوت، إثر اجتماعه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا الثلاثاء الماضي ، حيث لفت إلى أنّه من الضروري التوضيح أننا نؤخر خمس أو ست رحلات تصل بعد منتصف الليل أو فجرًا، إلى صباح اليوم التالي، لأسباب تقنية تتعلق بتوزيع مخاطر التأمين بين لبنان والخارج.

يشار إلى أنّه على مدى اليومين الماضيين توالت دعوات دول غربية وعربية لرعاياها بمغادرة لبنان، إضافة إلى بيانات من شركات الخطوط الجوية العربية والعالمية، التي أعلنت إلغاء رحلاتها إلى مطار رفيق الحريري الدولي، وسط مخاوف من التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.