مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار العملات مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الخميس

نشر
الأمصار

استقر سعر صرف العملة الأمريكية أمام الدينار في السوق الرسمية خلال تعاملات اليوم الخميس.

وثبت متوسط سعر الدولار عند 4.83 دينار، وفق نشرة أسعار الصرف الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي.

في حين تراجع سعر الجنيه الإسترليني إلى 4.19 دينار مقابل 4.20 دينار أمس، وسعر صرف اليورو إلى 5.22 دينار مقابل 5.23 دينار أمس.

أسعار العملات العربية مقابل الدينار الليبي اليوم


وعلى صعيد سلة العملات العربية، ثبت سعر الريال السعودي عند 1.28 دينار، والدرهم الإماراتي عند 1.31 دينار، والدينار التونسي عند 1.55 دينار.

ولم يطرأ تغيير على سعري الليرة التركية واليوان الصيني اللذين سجلا 0.14 و0.66 دينار على الترتيب.

استقر سعر صرف العملة الأميركية أمام الدينار في السوق الرسمية خلال تعاملات اليوم الخميس.

ووفق  المركزي فقد تجاوز إنفاق المجلس الرئاسي والجهات التابعة له  230 مليون  أما مجلس الوزراء والجهات التابعة له فتجاوز المليار دينار منذ بداية العام وحتى 30 يونيو  ومجلس النواب والجهات التابعة له بلغ 496 مليون دينار.

"الدبيبة" يزور إحدى شركات "المؤسسة الليبية للاستثمار" في مصر

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية  في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، في القاهرة، زيارة للشركة الليبية للاستثمار إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، للوقوف على سير العمل بالمشاريع الاستثمارية بجمهورية مصر العربية.
وأكد الدبيبة، خلال الزيارة، “أهمية تطوير الاستثمار وتنويعه، ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية لكافة الشركات، والوقوف أمام من يحاول العبث بها”، معتبرا ذلك “مسؤولية وطنية للجميع”.

وأوضح أن “زيارته تأتي للتأكيد على خطة الحكومة في المحافظة على الاستثمارات الليبية بالخارج، والعمل على تطويرها بالشراكات الناجحة، والتي تحقق عائدا استثماريا جيدا”، مشددا على “ضرورة تكليف مكاتب مراجعة دولية ومعتمدة، لإعداد القوائم المجمعة وإقفال الحسابات السنوية والإفصاح والشفافية بشأن كافة الإجراءات والأرباح والعوائد”.

من جهتها، قدمت الإدارة الفنية بالشركة عرضا ضوئيا، أوضحت فيه “أوضاع المشاريع الاستثمارية، ومشاريع التطوير والاستثمار التي تم تنفيذها، بعد تعليمات “الدبيبة”، وتوجيهاته في أبريل من العام 2021 خلال زيارته للشركة”.