مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي يودع الشيخ محمد بن زايد بعد زيارة أخوية بمدينة العلمين

نشر
الأمصار

قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بوداع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمطار العلمين، مثمنًا العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين.

زيارة أخوية من الشيخ محمد بن زايد إلى مصر

وقد نشر موقع رئاسة الجمهورية المصرية، زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لمدينة العلمين الجديدة، حيث كان فى استقباله لدى وصوله مطار العلمين الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودار لقاء أخوى بين الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد، تناول تأكيد ومتانة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما اصطحب الرئيس السيسى أخيه الشيخ محمد بن زايد فى جولة بمدينة العلمين الجديدة، زارا خلالها أبرز معالمها، وتفقدا ما تم إنجازه من بناء وتطوير فى المدينة.

وقد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على استقبال الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، خلال زيارته لمدينة العلمين الجديدة.

واصطحب الرئيس السيسي الشيخ محمد بن زايد فى زيارة لعدد من المناطق السياحية بمدينة العلمين الجديدة، وسط استقبال حافل من المواطنين للرئيسين، حيث التقطوا معهما الصور وألقوا التحية.

وحرص الرئيس السيسي على قيادة السيارة خلال جولته مع نظيره الإماراتي، والتي شملت بعض معالم مهرجان العلمين الجديدة.

وشاهد الرئيسان مباراة لكرة القدم بأحد ملاعب العلمين، وقال الرئيس السيسي مرحبا بالشيخ محمد بن زايد: "معانا ضيف عظيم وكريم جداً جداً، اسمحوا لي أن أرحب به ونشكره إنه خد من وقته وجينا نقعد معاكم ونتفرج عليكم ونشجعكم".

أعربت إدارة مهرجان العلمين الجديدة عن ترحيبها وحفاوتها بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في جولة بين رواد المهرجان وأهالي العلمين الجديدة.

قالت إدارة المهرجان في بيان اليوم: "إذ تسعد إدارة مهرجان العلمين الجديدة الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بهذا التشريف والتكريم، فإنها تفخر وأهالي محافظة مطروح، وعموم المصريين، بوجود المهرجان على أرضٍ مصرية، شهدت أكبرَ تحولٍ من الصحراء والألغام إلى التنمية والعمران، لتصبح نموذجًا بين أبهى المدن العالمية، وتستقبل المهرجان الأبرز في الشرق الأوسط، ولتتميز بكونها موقعًا مميزًا لتحقق الأحلام بلا حدود، وذلك بفضل أيادٍ مصرية، وجهودٍ مخلصة لقيادة سياسية واعيةٍ ومُلهمةٍ وقادرة على صناعة الأفضل لأبناء مصر، بفضل الله وتوفيقه، لتصبح بهذا مدينة "العلمين الجديدة" برمّتها أيقونةً للبحر المتوسط، وليصبح "مهرجان العلمين الجديدة" حدثًا تنمويًا وإنسانيًا يتبنى مشروع صناعة الوعي وبناء الإنسان الذي أطلقه الرئيس السيسي والذي شرفنا بزيارته وأخيه سمو الشيخ "محمد بن زايد"، "مهرجان ومدينة العلمين الجديدة" بين أبناء مصر وزوارها، وأحبّائها؛ بخير وأمان، داعين الله أن يحفظ القيادتين الحكيمتين لما فيه خير مصر والإمارات".