مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل: قضينا على فؤاد شكر في لبنان بعملية دقيقة للغاية

نشر
متحدث الاحتلال
متحدث الاحتلال

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من متحدث جيش الاحتلال قال إنهم قضوا على فؤاد شكر في لبنان من خلال عملية دقيقة للغاية، ومستعدون بخطط هجومية في الإطار الزمني القريب.

ولقي 12 شخصًا من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتلة مصرعهم، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا، وتبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.
وتعتبر مجدل شمس، واحدة من القرى التي بقيت في أراضي الجولان المحتلة بخلاف 163 قرية قام الاحتلال الإسرائيلي بتهجير أهلها بعد احتلالها عام 1967، ومنذ قرار ضمها إلى الأراضي الإسرائيلية في عام 1981، بدأت إسرائيل في بناء المستوطنات اليهودية.

حسن نصر الله: اغتيال هنية بطهران مس بشرف إيران وليس سيادتها فقط

قال الأمين العام لـ"حزب الله" في لبنان حسن نصر الله في كلمة متلفزة الخميس، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران "مس بشرف إيران" وليس سيادتها فقط، مشدداً على أنه يختلف عن قصف القنصلية الإيرانية في دمشق أبريل الماضي.

وأضاف أن المس بالسيادة والأمن له حساب، ولكن هنية كان ضيف إيران، وإسرائيل قتلت ضيفها.

ونعى الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله في كلمة متلفزة الخميس، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقدم العزاء لأسرته، واتهم إسرائيل بـ"ارتكاب مجازر يومية في غزة".

وقال: "نحن نعرف ما يعنيه فقد القادة، ونحن شركاء في الألم، والغضب، والمعركة، وصنع الانتصار، وتحمل المسؤولية وأيضاً شركاء في الافتخار والاعتزاز بأن حركات المقاومة يستشهد قادتها كما مجاهدوها ومقاتلوها".

حسن نصر الله: تحقيقنا الداخلي أثبت أننا لم نقصف مجدل شمس

نفى الأمين العام لـ"حزب الله" في لبنان حسن نصر الله في كلمة متلفزة الخميس، قصف قوات الحزب لمجدل شمس في الجولان المحتل.

وقال نصر الله: "هذا الاتهام ظالم ومضلل، نفينا بشكل كامل مسؤوليتنا عن حادث مجدل شمس، ولدينا الشجاعة أن نتحمل المسؤولية إذا ما كنا قد قصفنا المكان ولو بالخطأ، كنا سنعترف ونعتذر، ولدينا سوابق".

وأضاف أن: "تحقيقنا الداخلي الدقيق أودى بنا لهذا النتيجة، وقد صبرنا ساعات إلى تأكدنا من جهتنا أننا لم نقصفها".

وتابع: "العدو سارع لتوجيه الاتهام ونصب نفسه مدعياً وقاضياً وجلاداً"، وقال إن صواريخ اعتراضية إسرائيلية، وراء حادثة مجدل شمس.

وقال إن "إسرائيل استفادت من الاتهام رغم أنها لا تحتاج ذريعة لضرب الضاحية الجنوبية"، واعتبر أنها أرادت أن "تثير الفتنة بين أهل الجولان، ومعهم طائفة الدروز من جهة والمقاومة من جهة".

واعتبر أن إسرائيل "ستحاول إثارة فتنة طائفية، وإعادة الصراع الطائفي والمذهبي".