مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اختتام فعاليات المؤتمر الثاني لعلماء الصومال

نشر
الأمصار

اختتم رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، اليوم، فعاليات المؤتمر الثاني لعلماء الصومال  المنعقد افي العاصمة مقديشو، والذي  استمرعلى مدى 4 أيام  تحت شعار ” الوحدة الوطنية بين الواقع والمأمول في ضوء الإسلام”.

وشارك في المؤتمر وزير بوزارة الأوقاوف والشؤون الدينية ،ونائب الوزير ،بالإضافة إلى مسؤولين آخرين وعلماء دين.

وسلط المؤتمر الذي يعقد للعام الثاني على التولي الضوء على تعزيز الوحدة الوطنية ودعم الحكومة في حربها على الإرهاب والحفاظ على سيادة وإستقلال البلاد.

الصومال يصادق على مذكرة تفاهم مع السعودية لمكافحة الفساد

صادق مجلس الوزراء في الصومال، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس، برئاسة رئيس الوزراء  حمزة عبدي بري،  على  تعديل قانون إدارة العقود،  ومذكرة التفاهم بشأن التعاون في مكافحة الفساد بين هيئة الرقابة الصومالية والمملكة العربية السعودية .

كما وافق المجلس خلال الاجتماع  على الاستراتيجية الوطنية 2024-2027 للوقاية من الفكر المتطرف العنيف ومكافحته التي قدمها مركز”  توبسان” الوطني.

وفي ذات السياق، استمع مجلس الوزراء إلى تقارير من وزارتي الأمن الداخلي والدفاع حول الأمن العام للبلاد، مشيدا بسير العمليات العسكرية الأخيرة، والتي حققت نتائج ملموسة في ولايتي غلمدغ وجوبالاند، الهادفة إلى القضاء على مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

سفير الصومال يبحث مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا سبل دعم الطلاب

 

التقى السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية،  الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الصومال والأكاديمية .

وأعرب السفير الصومالي في بيان له عقب اللقاء، عن سعادته بزيارة هذا الصرح التعليمي الكبير الذي ينافس العالمية ، مشيدا بالانجازات التي حققتها الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري على المستوى العربي والاقليمي .

وقال السفير الصومالي، انه بحث مع رئيس الاكاديمية العربية سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ، وكذلك الدعم الذي تقدمه الاكاديمية العربية لابناء الصومال من خلال تقديم عدد من المنح للطلاب الصوماليين، معربا عن تطلعه لمزيد من المنح للطلاب الصوماليين بما يساهم في الارتقاء بمستواهم التعليمي والمهني وتطوير قدراتهم .